"رواندا وأوغندا" تكذبان إسرائيل بشأن اتفاق استقبال اللاجئين الأفارقة‎

تابعنا على:   21:49 2018-01-06

أمد/ كامبالا: نفت وزارة الخارجية في رواندا وأوغندا، توقيع اتفاق مع إسرائيل لإستقبال عددًا من اللاجئين الأفارقة التي تنوي إسرائيل طردهم من أراضيها.

وقال نائب وزير الخارجية الرواندي، أوليفر ندوهونجيريه، اليوم السبت :" إن رواندا لم توقع أبدًا اتفاقًا كهذا"، فيما اكد نظيره الأوغندي ، هنري أوكلو أوريم، إن بلاده لم توقع مثل هذا الاتفاق مع إسرائيل.
 
وكانت القناة الثانية الإسرائيلية، قد نقلت عن مسؤولين إسرائيليين ، أن إسرائيل عقدت صفقة مع رواندا، تدفع إسرائيل بموجبها 5 آلاف دولار لكل طالب لجوء أفريقي يُرحّل إلى الأراضي الرواندية.
 
ووفقا للقناة، فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد بحث إجراءات الصفقة مع الرئيس الرواندي بول كاغامي، وذلك عندما التقاه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.
 
ونقلت القناة عن مسؤول كبير، أن "كاغامي وافق على استيعاب المزيد من طالبي اللجوء من إسرائيل لأنه يحتاج إلى أيدي عاملة، ولكنه، في المقابل، طلب مساعدات مالية إسرائيلية لتمكين بلاده من استيعابهم".
 
وأشار مسؤولون إسرائيليون إلى أنه بالإضافة إلى ما ستدفعه الحكومة الإسرائيلية للسلطات الرواندية (مبلغ 5000 دولار لكل طالب لجوء)، ستدفع إسرائيل 3 آلاف دولار إلى أي طالب لجوء يوافق على المغادرة الطوعية لرواندا.

اخر الأخبار