قمة سعودية إماراتية أردنية بحضور مسؤولين أمنيين

تابعنا على:   09:30 2013-10-22

أمد/ الرياض – وكالات : شهدت مدينة جدة السعودية عقد قمة ثلاثية بين العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، وولي عهد إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، اكتفت الرياض بإعلان أنها شهدت مباحثات حول تطورات المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن العاهل السعودي استقبل في قصره بجدة الاثنين، ملك الأردن وولي عهد أبوظبي، وجرى خلال اللقاء: "بحث مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدان الشقيقة" دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وشارك في اللقاء عن الجانب السعودي شخصيات سياسية وأمنية، بينها الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، والأمير محمد بن نايف، وزيز وزير الداخلية، كما حظر عن الجانب الأردني مدير المخابرات العامة، الفريق أول فيصل الشوبكي، علما أن الشيخ محمد بن زايد يحمل رتبة فريق أول، ويشغل منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.

وترتبط السعودية والإمارات والأردن بعلاقات وطيدة سياسيا وأمنيا، وتعتبر من بين أبرز الدول التي تشكل ما اصطلح المراقبون على تسميته بـ"محور الاعتدال" العربي، وللدول الثلاث مواقف متقاربة حيال عدة قضايا، على رأسها الملف النووي الإيراني والوضع في سوريا ومصر.

اخر الأخبار