العرب يدعمون مواصلة المفاوضات والمالكي يكشف عن لقاء جديد مع الاسرائيليين غداً

تابعنا على:   20:54 2014-04-09

أمد/ القاهرة : قررت الجامعة العربية خلال اجتماعها الوزاري الطاريء في القاهرة اليوم على دعم الجانب الفلسطيني لمواصلة المفاوضات وفق الجدول الزمني .

كما دعت وزير الخارجية الامريكية جون كيري لمواصلة جهوده في هذا الاطار للضغط على اسرائيل لتنفيذ الالتزامات التي تترتب عليها.

واعلن وزير الخارجية رياض المالكي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع ان الوزراء العرب توافقوا جميعا على تقديم الدعم المالي للسلطة في حال نفذت اسرائيل اجراءاتها العقابية التي اعلن عنها نتنياهو اليوم.

واضاف المالكي ان الوزراء العرب تعهدوا بتقديم الدعم المالي وخاصة شبكة الامان المالية وقيمتها 100 مليون دولار شهري كما قررته القمة العربية .

ولفت الى ان وقف اسرائيل لتحويل اموال الضرائب الى السلطة فانه سيؤثر على توفير الرواتب وعليه فان الوزراء العرب قرروا ايصال الدعم المالي للسلطة.

وكشف وزير الخارجية عن ان لقاءا سوف يجمع وفدي التفاوض الاسرائيلي والفلسطيني بحضور الوفد الامريكي غدا الخميس في القدس. مؤكدا بان الجانب الفلسطيني ملتزم بالمفاوضات حتى نهاية الشهر الحالي .

واضاف": من الان وحتى 29 الشهر لا نعرف ماذا سيحصل هناك جهود امريكية لجهة تمديد المفاوضات , كما ان هل اسرائيل سوف تطلق سراح دفعة الاسرى لا نعرف ماذا سيحصل حتى التاريخ لمذكور".

لكن وزير الخارجية الفلسطيني يؤكد بانه لا حل الا من خلال المفاوضات ونحن نتمسك بالجهود الامريكية ونحن لا نريد تعطيلها ونجزم بان الجهود سوف تستمر من طرفنا ".

اخر الأخبار