فريق راديو كلاكيت يختتم دورة تدريبية عملية في بعض الإذاعات المحلية

تابعنا على:   12:18 2014-04-09

أمد / غزة : اختتم فريق مبادرة راديو كلاكيت دورة تدريبية عملية داخل أروقة ثلاث إذاعات محلية بقطاع غزة " ألوان ،القدس ، الوطن " ، بهدف تطوير قدراتهم في الإعداد والتقديم والمونتاج والإخراج الاذاعى .

وقد واكب أعضاء الفريق بشكل عملي الآلية التي يتم بها إعداد البرامج وتقديمها ومونتاج المواد وعملية الإخراج الاذاعى للبرامج من خلال معايشتهم اليومية وعلى مدار عشر لقاءات للعمل داخل الإذاعات .

التدريب جاء ضمن المساهمة المجانية المجتمعية التي أبدتها الإذاعات في تبنى قضايا الشباب المطروحة ومساهمة منها في مساعدة الشباب وتمكينهم في المجال الاذاعى ،مرتكزة على العلاقات الطيبة والتعاون السابق بين الإذاعات و جمعية الثقافة والفكر الحر .

واعتبر فادى عبيد مسئول العلاقات الخارجية بإذاعة القدس أن استقبال الإذاعة لفريق راديو كلاكيت هو ترجمة عملية لرسالتها المجتمعية لجهة الارتقاء بفئة الشباب الذين يمثلون العمود الفقري لاى مسيرة تنموية ،وتجسيدا لتبنيها مسألة تطوير إمكانيات الأجيال الإعلامية الواعدة والوصول بها إلى أماكن متقدمة في هذا المجال الحيوي والهام .

وبدورها بينت عائشة شلوف احد أعضاء فريق كلاكيت ان الراديو نتاج عمل مجموعة شبابية تطمح للتعبير عن ذاتها من خلال الإعلام المجتمعي لتوصيل صوت الشباب الفلسطيني إلى صناع القرار والمعنيين بقضايا الشباب ضمن رؤيا ورسالة تعزز دور الشباب في المجتمع الفلسطيني والتي انبثقت من ضمن المبادرات التي احتضنتها جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال مركزها الثقافي .

وبدورها قالت بثينة الفقعاوى منشطة الأنشطة المجتمعية بالمركز الثقافي :" أن مبادرة راديو كلاكيت إحدى المبادرات التي احتضنها المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر والتي أطلقت بثها الإذاعة الرسمي عبر الانترنت في شهر ابريل العام الماضي ، بعد أن تلقى فريقها عدة دورات تدريبية متخصصة على يد إعلاميين مخضرمين .

وتضيف الفقعاوى أردنا أن نطور العمل داخل الإذاعة من خلال تطوير قدرات الفريق وتمكينهم من خلال معايشة حقيقة للعمل الاذاعى داخل مجموعة من الإذاعات المحلية .

وبدوره أكد حسام شحادة مدير المركز الثقافي أن الراديو جاء ضمن الأنشطة الإعلامية والثقافية والفنية المتعددة التى ينفذها المركز ضمن رؤيته في تحشيد الشباب إزاء قضاياهم المجتمعية وطرحها للمناقشة والنقض والتغيير عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة .

 

اخر الأخبار