أهالي الشهداء في غزة يغلقون مكاتب منظمة التحرير وفتح احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم

تابعنا على:   20:08 2014-04-08

أمد/ غزة : اغلق أهالي الشهداء اليوم مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في غزة وهددوا بإغلاق مكاتب فصائلها احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم.

وأكد علاء البراوي الناطق باسم أهالي الشهداء " أن عائلات الشهداء قاموا بإغلاق مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى بالإضافة الى اغلاق مكتب نواب حركة فتح ومكتب زكريا الاغا القيادي في حركة فتح كما قام عدد منهم باقتحام مكتب نبيل شعث.

كما اكد البراوي ان عدد اخر من عائلات الشهداء قام باقتحام الوقفة النسائية التي تنظم اسبوعيا امام المجلس التشريعي بغزة وإبلاغ نواب حركة فتح بمطالبهم.

وقال البراوي:"منذ 13 شهرا ونحن نطالب بحقوقنا بطريقة حضارية حتى نفذ صبرنا في ظل عدم تجاوب القيادة معنا.

وطالب البراوي الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية والمركزية والمجلس الثوري لحركة فتح بإنهاء ملف عائلات الشهداء الذين لم يتقاضوا رواتب منذ خمس سنوات مضيفا:"نطالب بحقوقنا ونريدها ومن الان التصعيد هي لغتنا".

وتابع:"من يتنكر لدماء الشهداء عليه ان يرحل" لافتا الى أن عائلات الشهداء قامت في وقت سابق باقتحام مكتب ام جهاد الوزير واحتجازها لمدة خمس ساعات.

بدوره أكد ابو جودة النحال مدير مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى " إغلاق مكتب المؤسسة في غزة حرصا على سلامة الموظفين.

وقال النحال:"حدثت إشكاليات بين بعض الموظفين وعائلات الشهداء فقمنا بإغلاق المكتب حرصا على سلامة الموظفين"مؤكدا ان المؤسسة تنتظر تنفيذ قرارات اللجنة التي شكلها الرئيس لإنهاء معاناة اسر الشهداء.

من جانبها اكدت انتصار الوزير ان الرئيس شكل لجنة لمتابعة ملف هذه العائلات التي لا تمتلك اعتمادات مالية مشيرة الى انهم ينتظرون حتى ترفع اللجنة توصياتها للرئيس.

اخر الأخبار