بالفيديو .. الزمالك يهزم الأسيوطى بهدف كاسونجو ويحتل المركز الرابع فى الدورى المصري

تابعنا على:   19:36 2017-12-30

أمد/ تغلب الزمالك على الأسيوطى بهدف دون رد، سجله الكونغولى كاسونجو، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم، السبت، على ملعب أسمنت أسيوط، ضمن الأسبوع الـ16 لمسابقة الدورى الممتاز ويعد الفوز الثالث للفريق الأبيض على التوالى فى الدورى بعد التغلب فى المباراتين الماضيتين على الاتحاد والمقاولون العرب

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 28 محتلا المركز الرابع فيما توقف رصيد الأسيوطى عند النقطة 19 ويحتل المركز العاشر.

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد فتوح وعلى جبر ومحمود حمدى "الونش"، وأحمد مجدى وطارق حامد ومحمود عبد العاطى "دونجا"، ومحمد الشامى ويوسف أوباما وأحمد مدبولى وأشيمبونج.

بينما بدأ الأسيوطى المباراة بتشكيل مكون من :أحمد دعدور فى حراسة المرمى وأحمد سعيد أوكا، وحمادة طلبة، وإسلام صيام، وسليم عبد الخالق ومهند لاشين، وأحمد عفيفى، ونبيل عماد دونجا ، وشريف دابو،  وشريف رضا وعمر بسام.

بدأ الزمالك المباراة بضغط مكثف على دفاع الأسيوطى لإحراز هدف مبكر، واعتمد لاعبو الأبيض على الضغط من الأمام لتضيق المساحات أمام أصحاب الأرض وعدم منحهم فرصة بناء الهجمات المنظمة من الخلف للأمام.

وظهر أحمد دعدور حارس الأسيوطى لأول مرة بالدقيقة 5 بعد تصديه لعرضية يوسف أوباما من الجبهة اليمنى.

ويهدر الزمالك الهدف الأول بالدقيقة 8 عن طريق يوسف أوباما الذى تسلم تمريرة داخل منطقة الجزاء من محمد الشامى لكن يتصدى الدفاع للكرة قبل وصولها للمرمى.

ويواصل لاعبو الزمالك الضغط خلال الربع ساعة الأولى، حيث قاد أوباما الهجمات البيضاء من الجبهة اليمنى، بينما قاد الشامى الهجمات من الناحية اليسرى.

ورغم سيطرة لاعبى الزمالك على مجريات اللعب تماما غابت الهجمات الخطيرة عن مرمى الأسيوطى فى ظل الاستماتة الدفاعية من أصحاب الأرض لمواجهة المارد الأبيض وتضييق كافة المساحات أمام اللاعبين ليصبح الاستحواذ سلبى بعيدا عن مناطق الخطورة.

وحاول لاعبو الأسيوطى استغلال تشتيت مدافعى الزمالك للكرة بالخطأ فى الدقيقة 25 والتسديد بقوة تجاه مرمى الشناوى لكن يتدخل على جبر ويحول الكرة لركلة ركنية.

ويحاول أحمد مدبولى تسديد كرة قوية بالدقيقة 31 لكن تتصدى الكرة بدفاع الأسيوطى لتصل لأشيمبونج لكن يواصل دفاع أصحاب الأرض التألق بتشتيت الكرة.

وينقذ أحمد دعدور حارس الأسيوطى مرماه من هدف محقق بالدقيقة 33 بعد تسديدة قوية من أحمد مدبولى يتصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول استحواذ لاعبى الأسيوطى على الكرة فى وسط ملعبهم، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الزمالك، حيث تعددت التمريرات بعيدا عن مناطق الخطورة بالملعب.

ويهدر أشيمبونج هدف محقق للزمالك بالدقيقة 43 بعد انفراده بالمرمى ولكن يتصدى دعدور لتسديدته.

كما أهدر عمر بسام هدفا محققا للأسيوطى بالدقيقة 45، بعد مراوغة أحمد الشناوى وتسديد الكرة تجاه المرمى، ولكن يتصدى لها محمود حمدى الونش.

ويحتسب محمود عاشور حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع، لكنها لا تشهد جديدا، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

الشوط الثانى

دفع على ماهر المدير الفنى للأسيوطى فى بداية الشوط الثانى بأحمد جمال على حساب أحمد عفيفى لتعديل طريقة اللعب أمام الفريق الأبيض وغلق المساحات أمام الفريق الأبيض.

فى الدقيقة 47، سدد طارق حامد لاعب وسط الزمالك كرة صاروخية لكنها تحولت إلى ركلة ركنية بعد اصطدامها بالدفاع ولمسها من أحمد دعدور حارس الأسيوطى ليجرى المونتينجرى نيبوشا المدير الفنى للزمالك أولى التعديلات بالدفع بكاسونجو على حساب يوسف أوباما فيما دفع على ماهر بمحمد كارم بدلا من المصاب شريف رضا.

فى الدقيقة 69، احتسب محمود عاشور حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة لصالح الزمالك داخل منطقة الجزاء بعد أن أرجع أوكا مدافع الأسيوطى الكرة لحارس مرماه وأمسكها بيده ليسدد كاسونجو الكرة وتصدى لها الحارس على مرتين ليدفع نيبوشا بصلاح عاشور بدلا من أحمد مدبولى فى ثانى تغييرات الزمالك الهجومية.

فى الدقيقة 77، نجح البديل كاسونجو فى تسجيل الهدف الأول للزمالك أمام الأسيوطى ثم كاد الأسيوطى أن يتعادل بعد الهدف بدقيقة من تسديدة ارتطمت فى عارضة الشناوى.

فى الدقيقة 81، أجرى على ماهر ثالث التغييرات للأسيوطى بالدفع بهشام رمضان بدلا من سليم عبد الخالق ثم دفع نيبوشا بأحمد توفيق بدلا من أشيمبونج فى الدقيقة 86 ليحافظ على التقدم بهدف كاسونجو.