4 استخدامات للشوفان لخسارة الوزن من غير رجيم

تابعنا على:   17:53 2017-12-30

أمد/ الغاية تبرر الوسيلة هذه هى القاعدة التى يسير عليها الأشخاص فى معظم المواقف التى تواجههم فى حياتهم، لكن هذه القاعدة لا يمكن أن يطبقها غالبية الأشخاص مع خسارة الوزن، ذلك على الرغم من كونه غاية مهمة بالنسبة للكثيرين، والرجيم هو الوسيلة الأكثر شيوعًا للوصول لها، لكنهم يرون أن الأمر يحتوى على قدر كبير من الصعوبة وتحمل الشعور بالحرمان مما ينعكس على فقدان الرغبة فى الالتزام بأى من أنظمة الرجيم.

 

رجيم5
 

ويكمن قدر كبير من مشاكل الأشخاص مع الرجيم فى الخلفية النفسية التى تستيطر عليهم، ما بين حرمان من الأكل وصداع واكتئاب وعدم القدرة على الاستمتاع بكثير من الحلوى وأصناف التسالى المفضلة لديهم، لكن هناك طرق كثيرة يمكن تطبيقها لخسارة الوزن دون الحاجة على رجيم بالمعنى المتعارف عليه.

وفى تقرير لموقع "بولد سكاى" ذكر خلاله مجموعة من طرق خسارة الوزن بدون رجيم قاسى، من أبرزها الاعتماد على تناول "الشوفان" كعنصر أساسى فى جميع الوجبات اليومية.

رجيم4

وهذه هى أبرز طرق استخدام الشوفان لخسارة الوزن بدون رجيم قاسى

1- فى الوجبات المقلية:

إن كنت تريد أن تتناول أطعمة مقلية مثل الدجاج أو اللحم، يمكنك الاعتماد على الشوفان ليكون بديلًا عن خلطات فتات الخبز والبقسماط ومن ثم ستحصل عى سعرات حرارية أقل.

 

رجيم

2- الوجبات الخفيفة:

لا شك أن الوجبات الخفيفة أو ما تعرف بالـ"سناكس" من أكثر الأشياء التى تعمل على زيادة الوزن بصورة سريعة، ويمكنك أن تصنع الوجبات الخفيفة من خلال استخدام الشوفان وبعض الإضافات البسيطة مثل العسل والفاكهة.

رجيم2

3- العشاء:

إن كنت تتناول وجبة طعام فى وقت متأخر، فيمكنك الاعتماد على اللحوم أو الدجاج المشوى مع تناول الشوفان المضاف للخضروات لتحصل على وجبة متكاملة وسعرات حرارية منخفضة.

4- برطمانات الشوفان:

إن كنت ترغب فى تناول صنف شهى ومختلف بين الوجبات أو فى الإفطار، يمكنك خلط الشوفان مع اللبن الرائب وقطع الفاكهة فى برطمانات وستضمن مذاق مميز لا يتسبب فى زيادة الوزن.

 

رجيم3
رجيم