5 عمالقة حصدوا لقب "بطل الشتاء" بعد انتصاف الموسم الكروى فى أوروبا

تابعنا على:   17:34 2017-12-30

أمد/ انتصف الموسم الكروى فى كل الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما قارب عام 2017 على الانتهاء، إذ أقيمت نصف مباريات الموسم فى كل من هذه البطولات، ونجحت بعض الفرق فى فرض هيمتنها على الصدارة، ليكونوا هم "أبطال الشتاء" عن جدارة واستحقاق.

الإنجليزى: مانشستر سيتى

الفريق السماوى هو بطل الشتاء فى إنجلترا، ويبدو أنه فى طريقه للتتويج بلقب الدورى أيضاً، بعدما ابتعد فى صدارة الترتيب بـ 55 نقطة، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، جاره وغريمه التقليدى، وصل إلى 13 نقطة، بعد نهاية الجولة 19، إذ نجح السيتى فى عدم تلقى أى هزيمة منذ بداية الموسم، إذ فاز فى المباراة الأولى، وتعادل فى الثانية، قبل أن يفوز فى المباريات الـ 17 الأخيرة، محققاً رقماً قياسياً تاريخياً لم يسبقه إليه أى فريق.

وقالت الصحيفة، "أتلتيكو مدريد يواجه الليلة نادى القرن فى أفريقيا، وهو النادى الأهلى أنجح الأندية المصرية والأفريقية على الإطلاق بالنظر إلى عشرات البطولات التى حققها على كافة الأصعدة، وأبرزها الحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا ثمانية مرات، كما يعد الأهلى أول نادٍ يشارك فى نسختين متتاليتين ببطولة كأس العالم للأندية عامى 2005 و2006".

مانشستر سيتى

مانشستر سيتى

الدورى الإسبانى برشلونة

البارسا يتربع على صدارة ترتيب الليجا بـ 45 نقطة، بفارق يصل إلى 9 نقاط مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى، بعدما فاز الفريق الكتالونى فى 14 مباراة، وتعادل فى 3 مباريات، دون أن يتلقى أى هزيمة، كما أنه نجح فى تتويج نصف موسمه بفوز ساحق على غريمه التاريخى ريال مدريد بثلاثية نظيفة، فى كلاسيكو الأرض، ليظل الريال فى المركز الرابع بـ 31 نقطة.

برشلونة

برشلونة

الدورى الإيطالى: نابولى

رغم الهيمنة الكبيرة ليوفنتوس على لقب الدورى الإيطالي فى المواسم الأخيرة، إلا نابولى نجح فى انتزاع لقب "بطل الشتاء" من السيدة العجوز، إذ أن يتربع على الصدارة برصيد 45 نقطة، بفارق نقظة واحدة عن اليوفى، ولكن الأمر ليس محسوماً بشكل كبير، خاصة وأن يوفنتوس لا يبتعد كثيراً عن فريق "سان باولو".

نابولى

نابولى

الدورى الفرنسى: باريس سان جيرمان

الفريق الباريسى الذى تُوج بلقب الدورى الفرنسى 4 مرات على التوالى فى آخر 5 سنوات، اقتنص لقب بطل الشتاء، إذ أنه يتربع على الصدارة بـ 501 نقطة، بفارق 9 نقاط عن ملاحقه وحامل اللقب موناكو، وذلك بعد مرور 19 جولة من الموسم، أى نصفه بالكامل.

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدورى الألمانى: بايرن ميونخ

بعد ان انتصف الموسم فى ألمانيا واصل بايرن ميونخ هيمنته على صدارة ترتيب البوندزليجا، مثلما حدث فى المواسم السابقة التى توُج خلالها بلقب الدورى، حيث يتربع البايرن حالياً على الصدارة بـ 41 نقطة، بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكة.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ