شاهد أهم اللقطات الحية والمشاهد المؤثرة "في جمعة الغضب الرابعة"

تابعنا على:   22:56 2017-12-29

أمد/ غزة- متابعة: في جمعته الرابعة, لا يزال الغضب الفلسطيني يجري في عروق المدن والمخيمات رافضين مجرد الفكرة التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعطى الحق لمن لا يستحق.

الفلسطينيون الذين يخرجون في مسيرات الغضب كل جمعة يوصلون رسائلهم المعتادة منذ شهر، أنّ القدس عاصمة فلسطين ولن يمر قرار ترامب حتي لو كلف الثمن أرواحهم جميعا.

في كل جمعة يلتقط الصحفيون صوراَ بالعشرات لا بل بالمئات للمسيرات الغاضبة والاحتجاجات والمواجهات التي تندلع مع جيش الاحتلال في مختلف محافظات الوطن.

فبعض اللقطات التصويرية لا يمكن أن تنمحي من الأذهان ولا من ذاكرة وجعب الكاميرات الصحفية , لا بل تبقا محفورة بالحبر الفلسطيني الأحمر.

نحاول أن نستعرض بعض هذه اللقطات في جمعة الغضب الرابعة  بمختلف محافظات الوطن والتي من أفضلها رؤية للجماهير المتابعة للمواقع الاخبارية والصحفية والقنوات والصفحات الإخبارية.

صورة الفتى الذي أصيب وبترت قدمه شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة عاد اليوم مرة أخرى لساحة المواجهات بقدم واحدة وتحدى قوات الاحتلال المتمركزة خلف تلة "المحسنية" شرق المخيم شرق قطاع غزة بعدسة عادل الحواجري.

مواجهات - جمعة الغصب الرابعة

أمّا الصورة الثانية فهي لشاب فلسطيني يأخذ قسطاَ من الراحة أمام برج عسكري خلال مواجهات على حدود قطاع غزة.

مواجهات - جمعة الغصب الرابعة

في لقطة مميزة أعاد أحد الصحفيين إلى الذاكرة صورة الشهيد ابراهيم أبو ثريا الذي بترت قدماه في حرب 2014م، وفدا القدس بروحه في جمعة الغضب الثانية أثناء قيامه برفع علم فلسطين على  إحدى أعمدة الكهرباء شرق مدينة غزة ليطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص فتصيبه بالرأس ليسقط شهيداً محمولاَ على الأكتاف , لكن الفلسطينيين دائما لا يموت فيهم الشهيد بل يبقى حي فيطبق المثل الذي يقول "خلق من الشبه 40".

صورة.. لشاب فلسطيني بترت قدماه في جرب 2014 ينضم لمواجهات مع قوات الاحتلال شرق غزة.

مواجهات - جمعة الغصب الرابعة

الفلسطينيون لا يهابون النيران فهم يعلمون أنّ الحامي هو الله عز وجل وسينصرهم مهما طال الزمن أم قصر..

صورة لشاب يحمل شعلة نارية  بعجل سيارة "كوشوك" في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية بالضفة المحتلة.

مواجهات - جمعة الغصب الرابعة

على الحاجز الشمالي لمدينة البيرة التقط الصحفي عصام الريماوي صورة لشاب يقف بين النار ويحاول اشعال عجل "كوشوك" ليمنع رؤية قوات الاحتلال للشبان الذين يلقون الحجارة .. بعدسة عصام الريماوي.

مواجهات - جمعة الغصب الرابعة

وفي البيرة أيضا ظهر العلم الفلسطيني بلقطة تصويرية لأحد الصحفيين من بين أعمدة الدخان المتصاعدة بين ما قام به الشبان من اشعاله وما اطلقته قوات الاحتلال من قنابل مسيلة للدموع .

مواجهات - جمعة الغصب الرابعة

علي دوار المنارة في مدينة الخليل التقطت صورة لشاب فلسطيني اعتقله جندي من جيش الاحتلال وهو يرفع شارة النصر دون خوف من الاعتقال أو السجان.

مواجهات - جمعة الغصب الرابعة

اخر الأخبار