الإحصاء واليونيسف يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

تابعنا على:   17:19 2014-04-07

أمد / رام الله : وقعت السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، والممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" في فلسطين، السيدة " جوون كنوغي "، بعد ظهر اليوم الاثنين 2014/07/04، في المقر الرئيسي للإحصاء الفلسطيني بمدينة رام الله، مذكرة للتفاهم والتعاون المشتركة بهدف تعزيز آفاق التعاون رقم مع اليونيسف.

وعبرت السيدة عوض، عن شكرها الكبير للدعم آلذي تقدمه "اليونيسف" للإحصاء الفلسطيني من الناحية المادية والفنية، ولا سيما تعاونها ودعمها منذ تاسيس جهاز الإحصاء.

وأشارت السيدة عوض، إلى أن مذكرة التفاهم ستمثل خطة التعاون والعمل بين الطرفين للعام عام 2014، حيث تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون مع اليونيسف لضمان توفير وإتاحة البيانات وتحديثها للمؤسسات الوطنية العاملة في مجال الطفل والمرأة والشباب والرياضة للاستفادة منها في المراقبة والتقييم للبرامج المختصة بالواقع الاجتماعي. مشيرة أن مذكرة التفاهم الموقعة ستكون فرصة كبيرة لتطوير أدوات النشر الخاصة بمسح متعدد المؤشرات والتركيز على توعية الاطفال في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وأعربت السيدة كنوغي، عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع الإحصاء الفلسطيني، مشيرة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم جاء من أجل استمرار تعزيز الشراكة بين الطرفين. مشيدة في الوقت نفسه بعمل الجهاز في توفير البيانات الإحصائية لخدمة الباحثين وصناع السياسات والمخططين لبرامج التنمية. ورحبت السيدة كنوغي عن اعتزازها لمواصلة لاستمرار التعاون المشترك بين الطرفين

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في دعم مسح متعدد المؤشرات الذي يتم تنفيذه خلال العام الجاري، وكذلك إلى دعم مشروع بناء نظام المراقبة الإحصائية من اجل توفير بيانات ومؤشرات إحصائية اجتماعية حول المرأة والطفل والشباب والرياضة في فلسطين.

اخر الأخبار