العمل النسائي تشارك في فعاليات تنشيط السياحة في فلسطين

تابعنا على:   16:19 2014-04-07

أمد/ نابلس/ شاركت الادارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية في فعاليات احياء مواسم الربيع وتنشيط السياحة ( نسمات من الوطن ) وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة وبدأت الفعالية بتسيير رحلة راجلة من مختلف القطاعات والأعمار من محافظة نابلس وقراها الى حومش المخلاة ومن ثم السير وسط قرية برقة وصولا الى المسعودية حيث تم اقامة مهرجان كبير هناك.

ويأتي انطلاق الرحلة من أعلى تلة حومش المخلاة تأكيدا على ان هذه الارض فلسطينية انتصرت فيها  الارادة الفلسطينية ، واستعادت 2200 دونم من أراضيها التي كان يسيطر عليها الاحتلال وسط مستوطنة حومش التي كانت مقامة على أراضي القرية.

وقالت ميسر النوباني مدير عام الادارة العامة للعمل النسائي ان فكرة اقامة هذه الفعالية تأتي في اطار اعادة احياء المواسم السياحية وللحفاظ على تراثنا من الاندثار والتغيب، وللتاكيد على عروبة الارض وتمسكنا وتشبثنا  بها .

وأكدت النوباني ان مثل هذه الفعاليات تساهم في احياء التراث الشعبي الفلسطيني وانبعاثه من جديد ، وترفع مستوى الوعي التراثي لدى أبناء شعبنا ، وتعزز مفاهيمه وقيمه ، مشيرة الى ان المشاركة في مثل هذه الفعاليات ينبثق من العادات والتقاليد والتاريخ والحضارة والدين الي يربط بين الذاكرة والمكان لإبراز الهوية الثقافية الفلسطينية والمحافظة عليها.

اخر الأخبار