نصر الله: خطر سقوط النظام السوري قد انتهى

تابعنا على:   01:39 2014-04-07

حسن نصرالله

أمد/ بيروت ـ (يو بي اي) أعلن الأمين العام لحزب الله في لبنان، السيد حسن نصرالله، أن خطر سقوط النظام السوري قد انتهى.

وقال نصر الله في مقابلة مع صحيفة “السفير” اللبنانية، تنشرها الإثنين، ووزع الحزب مساء الأحد، ملخصاً عنها، “تجاوزنا خطر التقسيم في سورية والخيار العسكري قد فشل”.

وأضاف أن “معركة سورية ليس هدفها صنع ديموقراطية أو عدالة أو مكافحة فساد، بل تغيير موقع سورية وموقفها بدليل العروض التي تلقاها الرئيس بشار الأسد أكثر من مرة”.

ورأى أن أغلبية الدول تتبنى اليوم الحل السياسي، متوقعاً أن “يزداد الموقف الروسي تصلباً في المرحلة المقبلة”.

وعبر السيد نصرالله عن اطمئنانه لمجرى الحوادث في جنوب سورية وعلى حدودها الشمالية، وقال “إن أحداث سورية جاءت لتحقق أهم خيارات اسرائيل بعد فشل حرب تموز 2006، لجهة ضرب الحلقة الوسطى، غير أن المجريات الميدانية تزيد قلق الإسرائيليين وصارت عينهم على الجليل”.

وأشار الى أن القلق الإسرائيلي من إيران يزداد يوما بعد يوم.

وشدد أمين عام حزب الله، على أهمية تماسك جمهور المقاومة وبيئتها الحاضنة، وقال “نحن لا نواجه مشكلة مع جمهورنا حول مشاركتنا في سورية، بل على العكس هناك فئة كانت مترددة ولكنها حسمت خيارها معنا”.

وأضاف “أستطيع القول أن بعض جمهور 14 آذار يؤيد تدخلنا في سورية حماية للبنان من المجموعات التكفيرية الإرهابية”.

واعتبر أن “خطر التفجيرات الإرهابية في الداخل اللبناني تراجع كثيراً”، ونوه بالإجراءات الحدودية من الجانبين اللبناني والسوري.

وعرض السيد نصرالله رؤيته الشاملة لما أسمي “الربيع العربي”، وقال انه سمع قبل سنوات من التطورات العربية نقاشاً حول تقسيم عدد من الدول العربية.

يذكر أن حزب الله اللبناني يشارك في القتال إلى جانب القوات الحكومية في سورية.

اخر الأخبار