أبو عيطة لـ (أمد) : فتح جادة في اتمام المصالحة ووفد الفصائل الى غزة يتم الاعداد له ليكون ناجحاُ

تابعنا على:   22:28 2014-04-06

أمد / غزة : قال الناطق باسم حركة فتح ، الدكتور فايز أبو عيطة ، أن حركته جادة في اتمام المصالحة الدخلية ، وقرار القيادة الفلسطينية ، الأخير بتكشيل وفداً رفيع المستوى لزياة قطاع غزة , ولقاء قيادة حماس ، دليل على جدية المسعى لإنهاء الانقسام .

وقال أبو عيطة بإتصال مع (أمد) أن عزام الأحمد اجرى العديد من الاتصالات بقيادة حماس في الدوحة ولبنان اثناء زيارته ، لترتيب زيارته والوفد الفصائلي الى قطاع غزة ، مؤكداً أن الزيارة ليست بروتوكولاية ، ولا رسالة الى اسرائيل بعد قرارات القيادة الفلسطينية بالانضمام الى معاهدات دولية ، ورفض الاملاءات الاسرائيلية بخصوص المفاوضات ، بل المصالحة هدف استراتيجي لدى حركة فتح والفصائل الوطنية .

وكان الرئيس عباس قد أمر بتشكيل لجنة من شخصيات تنظيمية وسياسية ومستقلة لزيارة قطاع غزة ، واتمام اجراءات المصالحة.

وأوضح المتحدث باسم فتح أن ذلك اللقاء يهدف لإقناع "حماس غزة" لتنفيذ اتفاق المصالحة مؤكدا استمرار الاتصالات بين الحركتين للاتفاق على موعد الزيارة الذي نتوقع ان يكون خلال الأيام القادمة في حال تكللت الجهود والاتصالات المبذولة بالنجاح.

واعتبر أبو عيطة التصريحات غير المشجعة والمرتبكة التي صدرت عن بعض قيادات حماس بغزة غير ذي صلة بالترتيبات والاتصالات الجارية لإنضاج الزيارة وإنجاحها.

وأكد أبو عيطة أن تشكيل الوفد الذي كلف بلقاء حماس بغزة جاء بقرار من الرئيس محمود عباس في إطار مساعيه المتواصلة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

 

اخر الأخبار