صبح: فعاليات إحياء ذكرى عرفات العاشرة ستكون نوعية وتليق بتاريخه

تابعنا على:   17:00 2014-04-06

أمد/ رام الله: استعرض مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح اليوم الأحد،  سلسلة فعاليات لإحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات .

وقال صبح، خلال مؤتمر صحفي، في مقر المؤسسة في مدينة رام الله، 'إن إحياء ذكرى استشهاد عرفات العاشرة ستكون نوعية تليق بتاريخه ونضاله وستستمر على مدار العام، لأهمية أبو عمار كرمز فلسطيني قاد النضال الوطني لسنوات طويلة'.

 وذكر إن أولى الفعاليات ستقام خلال المعرض الدولي للكتاب المنوي عقده في العاشر من الشهر الحالي حيث ستقيم المؤسسة معرض صور ضمن فعاليات المعرض بعنوان 'محطات' يجمع 40 صورة من صور عرفات المميزة والتي تستعرض محطات حياته'.

وأضاف 'إن المؤسسة ستنظم ندوة سياسية قانونية في أيار  القادم حول الآثار السياسية والقانونية للفتوى القانونية الخاصة بالجدار والصادرة من محكمة العدل الدولية في لاهاي في عام '2004.

وأعلن صبح عن أن المؤسسة استقبلت أكثر من 2000 لوحة مرسومة لعرفات من طلاب الصف الخامس والسادس والسابع  في محافظات ومديريات الضفة الغربية ضمن المسابقة التي نظمتها بالتعاون مع وزارة  التربية والتعليم بعنوان 'لنرسم فلسطين..لنرسم ياسر عرفات'، مؤكدا على أنها تسعى لعرض صور عرفات ونشرها في مختلف دول العالم من خلال الجاليات والبعثات الدبلوماسية والمتضامنين الأجانب.

 وأعرب صبح عن أمله في أن تكون هذه السنة سنة المتحف، بحيث يضم صور وفيديوهات عرفات ومقتنياته  متمنيا أن يتم التغلب على الصعوبات التي تواجه المؤسسة والمتمثلة في الحصول على مقتنيات الشهيد عرفات في غزة.

اخر الأخبار