مكالمة عباس زكي التي أزعجت قناة الجزيرة القطرية فقطعت عنه البث

22:54 2013-10-21

أمد/ رام الله : ذكرت صحيفة "رأي اليوم" الالكترونية ان مداخلة القيادي البارز في حركة فتح عباس زكي منتصف ليلة الإثنين الهاتفية على قناة الجزيرة والتي رد خلالها على سؤالين للمذيع محمد كريشان، إنتهت بإنقطاع البث فجأة بعد ظهور إستياء كريشان من إجابة عباس زكي.

وذكرت الصحيفة ان المداخلة تعلقت بزيارة عباس زكي الأخيرة لدمشق وإطلاعه على الوضع الميداني في مخيمات الفلسطينيين حيث صرح زكي بان النظام السوري صادق تماما فيما يخص أوضاع الفلسطينين.

وقال زكي ان سوريا هي البلد العربي الوحيد الذي كان الفلسطيني يعيش ويعمل فيها مثله مثل المواطن السوري منذ الهجرة الفلسطينية وحتى الآن ..

النظام لم يقصف المخيم .. القيادة السورية صادقة في كل ما تقوله لنا حول المخيم وفي كل وعودها لنا .

وأضاف زكي : قبل دخول المسلحين لم يحصل شيئ لا قصف ولا دمار ولا تهجير .. قبل دخول المسلحين كان هناك 250 الف فلسطيني يعيشون حق المواطنة في سوريا وبعد دخول المسلحين لم يبق هناك سوى 18000 الف فلسطيني .

وختم مداخلته قائلا: النظام وعدنا بتقديم كل مساعدة وكان صادقا .. اتفقنا مع القيادة السورية على إدخال المساعدات الى داخل المخيم وكانوا صادقين معنا واعطى الرئيس الاسد التعليمات بإدخال المساعدات للفلسطينيين قبل السوريين غير ان المسلحين هم من منعوا دخول هذه المساعدات .. لا يوجد طرف واحد من المسلحين بل هم جهات واطراف وإن إتفقنا مع جهة يظهر لنا اطراف كثيرة لا يمكننا الاتفاق معها .

وقالت الصحيفة ان المذيع محمد كريشان اتصل عليها وقال ان اللقاء كان مباشرا على الستالايت ولم يكن هاتفيا وانه لم يقاطع السيد زكي وانتهت المقابلة بشكل طبيعي