بينت: إسرائيل تجهز لرفع دعوتي "جرائم حرب" ضد عباس.. ونائب يدعو لاقامة دولة فلسطينية في "الحدود الحالية"

تابعنا على:   12:15 2014-04-06

بينيتإسرائيل تجهز لرفع دعوتي جرائم حرب ضد عباس

أمد/ تل أبيب: كشف وزير الاقتصاد الإسرائيلي ورئيس حزب "البيت اليهودي" المتطرف نفتالي بينيت صباح اليوم ،أن "إسرائيل" تجهز لرفع دعوتين ضد رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن لدى محكمة الجنايات الدولية على خلفية قيامه بـ"جرائم حرب". على حد تعبيره.

وقال بينيت في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي هذا الصباح إن الدعوة الأولى تأتي على خلفية قيامه بتحويل الأموال لحماس التي تطلق الصواريخ على مواطني "إسرائيل"، أما الدعوة الثانية فتتحدث عن تمويله "للمخربين" و"القتلة" بأنفسهم. على حد زعمه.

وقال نفتالي بينت، ان نسف المفاوضات مع الفلسطينيين يعود الى رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية .

وعقب ا بينت على الاتهامات التي وجهتها تسيبي ليفني المسؤولة عن ملف التفاوض الى حزبه وخاصة الى اوري اريئل فقال انه لا يريد اصدار الحكم على ليفني وقت الضيق مضيفا انه يأسف لاقدامها على توجيه الاتهامات الى اسرائيل بدلا من الفلسطينيين .

واكد بينت انه لا يجوز تقديم التنازلات للفلسطينيين بهدف اقناعهم بعدم التوجه الى الامم المتحدة وقال انه على استعداد لان يشتري لابو مازن تذكرة سفر الى نيويورك ولان يقدم ضده دعوى حول قتل اسرائيليين .

اما عضو الكنيست الاسرائيلي مئير شطريت من حزب الحركة فقال انه يجب عدم اعطاء الفلسطينيين ورقة يستطيعون بواسطتها اثبات مسؤولية اسرائيل عن فشل المفاوضات .

واقترح النائب شطريت اقامة دولة فلسطينية في "الحدود الراهنة" ومواصلة المفاوضات بهدف التوصل الى اتفاق مع الجانب الفلسطيني نظرا لان ذلك هو من مصلحة اسرائيل الاستراتيجية .

اخر الأخبار