معاكسة فتاة تؤدي الى مقتل 23 شخصا في جنوب مصر

تابعنا على:   20:05 2014-04-05

أمد/ القاهرة- (رويترز): قال مسؤول بوزارة الصحة في مصر السبت إن عدد القتلى جراء الاشتباكات التي اندلعت بين قبيلتين في محافظة أسوان بجنوب البلاد بسبب خلافات عائلية ارتفع إلى 23 شخصا.

وقال الطبيب محمد سرور نائب وكيل وزارة الصحة في أسوان لرويترز إن الاشتباكات التي اندلعت بين قبيلتي بني هلال والدابود بمنطقة السيل الريفي بشرق مدينة أسوان أسفرت أيضا عن اصابة 31 شخصا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن سبب الاشتباكات هو “حدوث مشاجرة بين طلبة ينتمون إلى منطقة النوبة وآخرين من قبيلة الهلايل بسبب معاكسة إحدى الفتيات وقيام كلا من الطرفين بكتابة عبارات مسيئة ضد الطرف الآخر” يوم الاربعاء الماضي.

وأضافت أن جلسة للمصالحة عقدت بين القبيلتين الجمعة “تطورت إلى مشاجرة تبادلوا فيها إطلاق الأعيرة النارية” مما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص.

وتابعت أن الاشتباكات تجددت فجر السبت “وتبادل الطرفان إلقاء زجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة النارية” مما تسبب في سقوط قتلى ومصابين واحتراق عدد من المنازل.

وتشتهر منطقة الصعيد بجنوب مصر بالخصومات الثأرية بين العائلات والقبائل.

وقالت الداخلية إنها دفعت بتعزيزات أمنية للحيلولة دون تجدد الإشتباكات لكن مصدرا مسؤولا بمحافظة أسوان قال إن المحافظ مصطفى يسري طلب من قائد الجيش ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي الدفع بتشكيلات من القوات المسلحة إلى المنطقة لمساندة الشرطة.

وأضاف أن المحافظ قرر أيضا وقف الدراسة فى 17 مدرسة بالسيل الريفى بدءا من غد الأحد لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

اخر الأخبار