في إسرائيل: أبوين ذكرين ينجبان طفلة ويسجلاها رسميا

تابعنا على:   19:41 2013-10-21

أمد/ تل أبيب : استطاع رجلان إسرائيليان تسجيل طفلتهما التي أنجباها عام 2011، بعد اعتراف الجهات المختصة بالأبوة البيولوجية لكل منهما، بعد معارك ورقية دارت في الدوائر الرسمية لمدة عامين، حسبما ذكر موقع « ynetnews» الإسرائيلي.

وأشارت المعلومات إلى أن الأب ويدعى «يوبال» قد كان في طفولته فتاة، لكن سرعان ما اكتشف أنه يحمل كل صفات الرجولة، ليقرر رغم تحفظ العائلة المتدينة، أن يغير جنسه لرجل، محافظًا على بعض الصفات الأنثوية كالرحم.

وتعرف «يوبال» إلى «متان» قبل عدة سنوات وقررا تجربة الحياة الزوجية سويًا، إلى أن تمكنا من إنجاب طفلة وضعها «يوبال» عن طريق عملية في عام 2011، كما رغب الأبوان بتسجيل طفلتهما في الدوائر الإسرائيلية إلا أن طلبهما قوبل بالرفض من وزارة الداخلية، وبعد عامين من الكفاح والمعارك الورقية، عقدت جلسة استماع لقضية الرجلين في مكتب تسجيل السكّان، حيث رفض طلب إلحاق صفة الأب للوالدين، وتم عرض تسجيل «يوبال» كأم للطفلة.

لم ييأس الأبوان من ذلك وتابعا ملاحقة قضيتهما لمدة عام آخر، مخاطبين وزير الداخلية ورئيس لجنة الشؤون الداخلية، ما أدّى لصدور قرار حكومي غير مسبوق بالاعتراف بكون كل منهما أبًا بيولوجيًا للطفلة.