'المواصلات' تنفي السماح بشراء مركبات خصوصية من الجانب الإسرائيلي

تابعنا على:   13:17 2014-04-04

أمد/ رام الله: قالت وزارة النقل والمواصلات إنها لن تسمح مطلقاً بشراء المركبات الخصوصية أو المركبات التجارية التي يقل وزنها الإجمالي عن 4500 كغم من الجانب الإسرائيلي.

وشددت الوزارة في بيان صحفي اليوم الجمعة، على أن سياسات وأنظمة إستيراد المركبات المعمول بها في فلسطين تسمح فقط بإستيراد المركبات من الدول العربية والأوروبية ضمن المواصفات الأوروبية المعتمدة.

وأوضحت أن ما يسمح بشرائه من الجانب الإسرائيلي هو الشاحنات والحافلات والمركبات العمومية، ولا يسمح بشراء المركبات الخصوصية أو المركبات التجارية دون 4500 كغم من الجانب الإسرائيلي.

وأشارت إلى أنه يوجد في فلسطين 35 وكالة مسجلة للمركبات الجديدة تقوم بإستيراد وتسجيل ما يقارب 6000 مركبة سنويا،ً كما يوجد في فلسطين 200 شركة إستيراد مركبات مستعملة تستورد حوالي 8000 مركبة سنوياً، كما يوجد 400 شركة تجارة مركبات مرخصة من وزارة النقل والمواصلات.

وأكدت وزارة النقل والمواصلات حرصها على تعزيز قطاع إستيراد المركبات من الدول العربية والأوروبية ضمن المواصفات الأوروبية المعتمدة بما يلبي حاجة المواطن الفلسطيني من المركبات ضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها، وأنه لا يوجد أي نية للسماح بشراء المركبات الخصوصية من الجانب الإسرائيلي.

اخر الأخبار