فوز جامعة بيرزيت بمشاريع عدة ضمن برنامج "TEMPUS"

19:28 2013-10-21

أمد/ رام الله :  فازت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت بمشروع جديد من برنامج "TEMPUS" التابع للاتحاد الأوروبي، وذلك لإنشاء تخصص فرعي في تطوير ألعاب الحاسوب الهادفة "Serious Games".

وحققت كلية الهندسة  الفوز بالمشاركة في مشروعين أحدهما من دائرة الهندسة الكهربائية حول برنامج ماجستير في الهندسة الكهربائية، والاخر من دائرة الهندسة الميكانيكية حول تطوير المناهج الدراسية لصيانة المركبات على الطرق.

مشروع كلية تكنولوجيا المعلومات الى تطوير البرامج الاكاديمية، يهدف إلى استحداث تخصص فرعي في تطوير ألعاب الحاسوب الهادفة، وهو ممول بقيمة 1.5 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات.

وفي الدورة الحالية من مشاريع تمبوس، من بين 5 مشاريع كانت كلية الهندسة قد تقدمت بها او شاركت فيها مع جامعات اخرى. حقق  الفوز المشروع الأول حول تطوير المناهج الدراسية لصيانة المركبات على الطرق" Career-Oriented Curricula Development for Road Vehicle Maintenance (CODE)" .

إلا أن المشروع الثاني فهو تطوير برنامج ماجستير في الهندسة الكهربائية بالاشتراك مع جامعة بولتكنيك فلسطين وعدد من الجامعات.

سيساعد المشروع على تبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة و انشاء برنامج ماجستير في كلية الهندسة في جامعة بيرزيت. وتبلغ موازنة المشروع حوالي 750 الف يورو ومدته 3 سنوات.

يذكر أن مشروع "تيمبوس" الممول من الإتحاد الأوروبي يهدف الى بناء اتحاد بين الجامعات المشاركة العربية والأوروبية لتفعيل شبكات التعاون فيما بينها.