الاتحاد العام لعمال فلسطين يحيي يوم أيام المرأة والأرض والكرامة

تابعنا على:   01:39 2014-04-04

أمد/ طوباس : نظم الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة طوباس والأغوار إحياءً ليوم الأرض وذكرى معركة الكرامة ويوم المرأة العالمي وعيد الأم  معرضا تراثيا وحفلا لتخريج دورة الخزف التي نظمها فرع الاتحاد وذلك بمقر الاتحاد في محافظة طوباس وبحضور الأمين العام حيدر إبراهيم وحسين العابد نائب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة  حسين قرابصة وامجود صلاج وماجدة علقم ، ومحمود أبو الوفا رئيس الاتحاد في جنين ، وفيحاء سيلمان مسؤولة دائرة المرأة في محافظة رام الله .

وحضر الحفل عبد الله ضراغمة ممثل عطوفة محافظ محافظة طوباس العميد ربيح الخندقجي وجمال ضراغمة عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، ومحمود صوافطة مدير نادي الأسير ، ووجيه الدبك عضو لجنة إقليم فتح في المحافظة وسمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية في طوباس ، ونسمة عساف مديرة دائرة العمل النسوي في دائرة الأوقاف.

وفي بداية رحب رئيس فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في طوباس محمد صوافطة بالأمين العام الأخ حيدر إبراهيم ووفد الأمانة العامة ، مؤكدا أن الاتحاد العام لعمال فلسطين هو رمز الشرعية النقابية للطبقة العاملة الفلسطينية وأن هذا الاتحاد سيبقى دائما جبهة ممانعة في مواجهة كل محاولات التطبيع والعلاقة المشبوهة مع الهستدروت الصهيوني ، مثمنا جهود دائرة المرأة في وزارة الأوقاف حيث تكللت كل هذه الجهود بنجاح وتخريج عدد من الدورات وآخرها دورة الخرز التي استهدفت قطاع المرأة العاملة في محافظة طوباس والأغوار .

من جانبه أكد حيدر إبراهيم هنأ المرأة الفلسطينية بيوم نضالها المتجدد ودورها المتميز في معارك شعبنا وحركته العمالية ودور المرأة المميز في هياكل ومؤسسات الاتحاد العام لعمال فلسطين ، مستذكرا الشهيدة البطلة دلال المغربي ، مشيدا بذكرى تأسيس الاتحاد العام الذي تأسس بتاريخ 31/3/1925 في مدينة حيفا .

وأشاد إبراهيم بموقف الرئيس والقيادة الفلسطينية بالتوجه للانضمام إلى خمسة عشر اتفاقية ومعاهدة دولية بما يكرس من دور ومكانة القضية الفلسطينية ودولة فلسطين بعضويتها في الأمم المتحدة.

بدوره تقدم عبد الله ضراغمة ممثل محافظ طوباس العميد ربيح الخندقجي بتحياته وتقديره للامين العام وللأمانة العامة ولنضالات ومواقف ونشاطات اتحاد عمال فلسطين وإسهامات الطبقة العاملة على مدار التاريخ الفلسطيني ، مشيدا نضال المرأة الفلسطينية وبخاصة المرأة العاملة المكافحة .

من ناحية أخرى ثمنت نسمة عساف التعاون المشترك بين دائرة المرأة بالأوقاف مع الاتحاد العام لعمال فلسطين ، داعية إلى التواصل والتشبيك وبلورة أشكال دائمة للتعاون بما يخدم المرأة والمجتمع .

وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من نسمة عساف والنساء المشاركات في الدورة وتم تكريم الأمين العام من قبل مؤسسات المحافظة بدرع تقدير قدمه جمال ضراغمة عضو المجلس الثوري لحركة فتح .

وفي نهاية أعمال الاحتفال قام الأخ حيدر إبراهيم بزراعة شجرة زيتون إحياء ليوم الأرض الخالد وإعلانا عن تمسك اتحادنا بالأرض وبالثوابت الوطنية .

اخر الأخبار