د. الريماوي امام الراديو البلغاري: ندافع عن رئيسنا وعن شرعيتنا وعن وطننا الفلسطيني المحتل

تابعنا على:   19:20 2013-10-21

 أمد/ صوفيا : قال د. وائل الريماوي - استاذ العلوم السياسيه في جامعة صوفيا امام الرديو البلغاري ردا على تصريحات الارهابي اليهودي ليبرمان ..

.. ان ما قاله المستوطن افيغدور ليبرمان من تصريحات مسمومه حول القياده و الشرعيه و الحق الفلسطيني ليست منفصلة عن جوقة كاملة يقودها نتنياهو ويشارك فيها داني دانون ونفتالي بانيت ويائير لبيد وليبرمان وجميعهم متطرفون وعنصريون .

انهم - اليهود الذين يحتلون فلسطين جميعا يطلقون مثل تلك التصريحات كجزء من ضغوطهم في عملية التفاوض الجارية حاليا ولهم هدفان الاول :هو رفض أي اتفاق شامل ونهائي يؤدي الى حرية واستقلال الفلسطينيين والضغط على الجانب الفلسطيني للقبول باتفاق جزئي وانتقالي جديد هدفه كما يقول ليبرمان هو تكريس تعاون اقتصادي وامني أي تكريس منظومة حكم ذاتي هزيل وبانتوستانات وليس دولة حقيقية.. ان ليبرمان يروج لفكرة الدولة في حدود مؤقتة ويستخدم تلك التصريحات في هذا الاتجاه لتجزئة القضايا ثم تأجيلها ومن ثم تصفيتها وهذا هو نفس النهج الذي اتبع في اوسلو.

.. اما الهدف الثاني الذي تمارسه هذه الجوقة بقيادة نتنياهو شخصيا هو الضغط النفسي والابتزاز السياسي ضد الجانب الفلسطيني لحمله على تقديم تنازلات ورمي الكرة في المرمى الفلسطيني ولذلك يجري الحديث عن التحريض والمناهج الفلسطينية واللاسامية وما شابه من مفاهيم احتلاليه شاذه و مفتعله ..

اخر الأخبار