أبرز ما جاء في الصحف الدولية 3-4

تابعنا على:   21:18 2014-04-03

 

أبرز ما جاء في الصحف الدولية الصادرة لهذا اليوم 3-4-2014

غارديان:

صحيفة غارديان البريطانية من جانبها أبرزت مقالا حول التحقيق الذي تعتزم السلطات البريطانية القيام به للتعرف إلى نشاطات جماعة الإخوان المسلمين، مشيرة إلى إمكانية أن ترتد هذه الخطوة سلبيا على حكومة رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، مضيفة أن حظر الجماعة قد يفرح السعودية، ولكنه سيغضب الملايين من أنصار الجماعة الذين لا يدعمون العنف.

وأضافت الصحيفة إن طلب التحقيق جاء من أجهزة الأمن، وليس من وزارة الخارجية التي لديها فهم أفضل لمخاطر إقصاء حركة إسلامية واسعة الانتشار توصف بأنها معتدلة نسبيا وغير عنيفة، كما رأت أن اختيار السفير البريطاني في السعودية من أجل إعداد تقرير حول الجماعة يثير التساؤلات حول النفوذ السعودي في حسابات كاميرون.

واشنطن بوست:

ومن الولايات المتحدة أبرزت صحيفة "واشنطن بوست العنوان التالي: "تنحى جانبا يا رئيس الأوروغواي.. لديها رئيس جديد أفقر منك" وجاء في الخبر: "رئيس أوروغواي، خوسيه موجيكا، يوصف بأنه أفقر رئيس في العالم، وذلك نظرا لأسلوب حياته وظهوره أحيانا دون حذاء."

 

 

 

وتابعت الصحيفة بالقول إن موجيكا لديه منافس جديد على هذا اللقب، وهو رئيس وزراء النيبال، سوشيل كويرالا، الذي يبدو أنه انتزع "عرش الفقر" منه، خاصة بعد رفضه نيل حصته من إرث والده الثري، وقد أكد أنه لا يمتلك أرضا باسمه، ويعيش في منزل مستأجر.

 

اخر الأخبار