ممثل حماس في لبنان يرحب بخطوة الرئيس عباس ويؤكد: المفاوضات أثبتت فشلها في استعادة الحقوق

تابعنا على:   21:14 2014-04-03

أمد / بيروت : بدعوة من حركة حماس بمناسبة يوم الأرض وأسبوع الشهداء حاضر علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان في قاعة داوود العلي في منطقة وادي الزينة بإقليم الخروب في محافظة جبل لبنان وبحضور ممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد من فعاليات المنطقة.

وقد أكد بركة أن الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج لا يمكن أن يتخلى عن حقه بالتحرير والعودة وأن هذا الشعب الذي تصدى للإحتلال البريطاني لفلسطين منذ العام 1917 ثم الإحتلال الصهيوني منذ العام 1948 لا يمكن لهذا الشعب أن يلقي سلاحه ويتخلى عن المقاومة خصوصاً بعد أن ثبت للجميع فشل عملية التسوية ومسار المفاوضات في استعادة الحقوق والمقدسات، بل إن العدو الصهيوني استفاد من عملية التسوية والمفاوضات لتكريس الإحتلال والإستيطان وتهويد القدس.

كما ورحب بركة بخطوة الرئيس محمود عباس بتقديم طلب إنضمام دولة فلسطين لمؤسسات الأمم المتحدة، وطالبه بالصمود في وجه الضغوط الأميركية - الصهيونية ووقف كل أشكال التنسيق مع سلطات الإحتلال. وأكد أن الأولوية اليوم هي لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإنهاء حالة الإنقسام وتحقيق المصالحة وفق برنامج فلسطيني موحّد يستند إلى خيار المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية.

كما أشاد بركة بتضحيات الشهداء الأبطال في الذكرى العاشرة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين وجدد العهد على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة على خطى الشهداء حتى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني بالتحرير والعودة والإستقلال.

وتطرق ممثل الحركة إلى الوضع الفلسطيني في لبنان وأشاد بالمبادرة الفلسطينية التي أطلقتها الفصائل  والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية قبل أيام في مخيم عين الحلوة.

وأكد أن هذه المبادرة هي الخطوة الأولى على طريق تنظيم الوضع الفلسطيني في لبنان وتحييد المخيمات عن الصراعات الداخلية، وطالب الحكومة اللبنانية بالإستجابة للموقف الفلسطيني الموحد بإطلاق حوار فلسطيني – لبناني لمعالجة الملف الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والإجتماعية والأمنية والقانونية على أساس احترام سيادة لبنان وحماية حق العودة وتأمين العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين في لبنان من خلال إقرار حقوقهم المدنية والإنسانية ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم في فلسطين.

اخر الأخبار