هدف يفتتح دورة تدريبية بعنوان "بناء قدرات المحامين/ات في مجال الاستشارات القانونية"

19:16 2013-10-21

 أمد/ غزة :  افتتح مركز هدف لحقوق الإنسان (HADAF) بغزة، دورة تدريبية بعنوان "بناء قدرات المحامين/ات في مجال الاستشارات القانونية"، والتي ستستمر لمدة ستة أيام متواصلة بواقع 30 ساعة تدريبية، يأتي ذلك ضمن مشروع "تعزيز التمكين القانوني للمرأة في قطاع غزة" والذي ينفذه المركز بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

تستهدف الدورة بناء قدرات 10 محامين/ات من مختلف محافظات قطاع غزة، بما يؤهلهم لتقديم استشارات قانونية مجانية للمرأة المهمشة وتعزيز التمكين القانوني لها سواء في مجال القضاء الشرعي أو النظامي.

تتضمن الدورة التدريبية الجوانب المعرفية والنظرية في مجال القضاء النظامي والشرعي من حيث أصول المحاكمات الشرعية والنفقة إضافة إلي قانون الأحوال الشخصية وإصابات العمل، ناهيك عن إجراءات التقاضي أمام المحاكم، باعتبارها من أهم الموضوعات التي تلبي الاحتياجات القانونية للمرأة المهمشة في قطاع غزة.

يُذكر أن مركز هدف لحقوق الإنسان بدأ تنفيذ مشروع "تعزيز التمكين القانوني للمرأة في قطاع غزة" مع بداية شهر أكتوبر 2013، والذي يتضمن دورات تدريبية، وورش عمل توعوية، ودراسات، وإعداد محاكم صورية، وتقديم استشارات قانونية مجانية ومبادرات إعلامية مما يضمن تعزيز التمكين القانوني للمرأة.

والجدير بالذكر أن مركز هدف لحقوق الإنسان (HADAF)، هو مؤسسة مستقلة غير ربحية تأسس في عام 2004، بغرض المساهمة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحكم الصالح والديمقراطية وسيادة القانون في المجتمع الفلسطيني، وصولاً لتأسيس مجتمع فلسطيني مدني ديمقراطي عادل متطور ومتحضر.