لقاء عاجل في القدس بين عريقات وليفني واندك وكيري يهاتف عباس

تابعنا على:   22:57 2014-04-02

أمد / تل أبيب/ بروكسيل - وكالات : ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس الاسرائيلية ان لقاءا عاجل سيعقد الليلة بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ورئيس الطاقم الاميركي للمفاوضات مارتن اندك ووزيرة القضاء الاسرائيلي تسيفي ليفني ومبعوث نتنياهو مولخو. 

وقال مسؤول أمريكي كبير اليوم، إن بلاده تواصل جهودها لإعادة محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية لمسارها رغم خطوات من الجانبين "لا تساعد".

وقال المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين في بروكسل "الجانبان اتخذا خطوات لا تساعد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ولكن لم يعط أي من الجانبين أي مؤشر على الرغبة في إنهاء المفاوضات."

وأضاف "سنواصل خلال الأيام القليلة القادمة النقاش مع الجانبين حول الخيارات المتاحة للمضي قدما

وقالت مصادر اسرائيلية ان لقاء الليلة يعتبر الفرصة الاخيرة امام كافة الاطراف لوقف مسيرة الانهيار التي اعلنها الرئيس الفلسطيني امس عبر قراره التوجه لمؤسسات الامم المتحدة. من جهتها اكدت سفيرة اميركا في الامم المتحدة في استجواب امام الكونجرس ان واشنطن ستعارض اي محاولة فلسطينية للانضمام لمؤسسات الامم المتحدة.

 وصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بان وزير الخارجية الامريكي جون كيري هاتف مساء اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطالبا اياه ابقاء الباب مفتوحا امام المفاوضات.

 كما هاتف كيري رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو وتم الاتفاق على استمرار الاتصال في الايام القادمة.

اخر الأخبار