عكاظ: فك 600 حساب مجمد لمحتجزين على ذمة قضايا الفساد بالسعودية

تابعنا على:   14:15 2017-11-30

أمد/ الرياض: فى تطور جديد لقضية رجال الأعمال المحتجزين السعودية، أكدت مصادر رفيعة المستوى لصحيفة "عكاظ" السعودية، على أن ملف المحتجزين يشهد حراكا كبيرا خلال يومين، كما أكد مسئول فى الحملة السعودية على الفساد، فى حديث لبلومبيرج نقلته "عكاظ"، أنه تم إطلاق سراح شخصية بارزة ضمن المحتجزين بعد أن توصل لتسوية مع الجهات المختصة دفع بموجبها مليار دولار.

أضاف مسئول الحملة، أن هناك ثلاثة رجال أعمال آخرين أكملوا إجراءات التسوية، كما أكد مسئول أمريكى مختص بمتابعة ملف المحتجزين، أنه تم فك 600 حساب بنكى مجمد لأسر عدد من المحتجزين، وقرر النائب العام إطلاق سراح عدد من المحتجزين بينما توجه عدة تهم لخمسة سعوديين ضمن الحملة، حسبما أوردت عكاظ.

ومن جهة أخرى ترددت أنباء عن إطلاق سراح محمد الطبيشى الذى كان يتولى رئاسة المراسم الملكية فى تسوية مع السلطات، وذكر نشطاء على مواقع التواصل، أن اللجنة العليا لمكافحة الفساد في المملكة أفرجت عن الطبيشى، مشيرين إلى أن المعنى غادر فندق ريتز كارلتون فى الرياض.

وكانت المملكة قد أوقفت عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال بينهم وزراء وأصحاب مليارات فى إطار التحقيق فى قضايا فساد مالى ورشاوى.

اخر الأخبار