موسكو تحدد موعد سحب القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا روسيا

تابعنا على:   16:57 2017-11-29

 أمد/ موسكو - سبوتنيك:قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور بونداريوف، إن الحديث عن سحب القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا قبل هزيمة المسلحين بشكل نهائي سابق لأوانه.
 
وقال بونداريوف لوكالة "سبوتنيك": "للأسف، فإن ظاهرة الإرهاب ما تزال قائمة في سوريا، وخارجها. بالإضافة إلى ذلك، الجو في سوريا سيظل متوتراً لبعض الوقت وغير مستقر. بالتالي لا يجب إضعاف نظام الحماية،طالما المسلحين لم يهزموا تماما في سوريا، من السابق لأوانه الحديث عن سحب القوات الفضائية الجوية الروسية من سوريا".
 
وأكد أن مركز المصالحة الروسي في سوريا واختصاصييه، سيبقى قائما في سوريا بعد سحب القوات الجوية الفضائية منها، ولا توجد معلومات متفق عليها حتى الآن بخصوص الهيكليات الأخرى. وقال: "يخطط للإبقاء على مركز المصالحة الروسي، أما باقي الهيكليات، بما في ذلك العدد، فلا توجد معلومات متفق عليها حتى الآن".
 
 وأضاف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، أن منظومات "إس-400" تبقى في حميميم وطرطوس بالعدد اللازم بعد إجلاء القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا، مؤكداً أن روسيا ترفض قطعا الخطط الأمريكية للبقاء في سوريا، مؤكداً أن ذلك سيتيح لهم اكتساب هيمنة غير مقسمة في الإقليم بأسره

 

اخر الأخبار