وزير الدفاع الروسي يصل القاهرة للقاء الرئيس السيسي لبحث التعاون

تابعنا على:   13:24 2017-11-29

أمد/ القاهرة:

وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء الفريق أول سيرجى شويجو، وزير الدفاع الروسي قادما على رأس وفد بطائرة خاصة فى زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث دعم التعاون وآخر التطورات.

كان الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على رأس مستقبلى "شويجو" بصالة كبار الزوار حيث إصطحبه لبدء المباحثات المصرية الروسية حول دعم التعاون بين مصر وروسيا وبحث آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وكان وزير الدفاع الروسى قد قام مايو الماضى بزيارة لمصر والتباحث حول كل ما يهم البلدين على صعيد التعاون العسكري وتطوير العلاقات في هذا المجال الحيوي من مجالات التعاون الاستراتيجي بين مصر وروسيا، لاسيما في ضوء التفاهم والتقارب بين القيادة السياسية للبلدين، والحرص المتبادل على تحقيق انطلاقة جديدة تعزز مجالات التعاون المشترك وترسيخ جسور الشراكة التاريخية بين البلدين.

وتطرق اللقاء تطورات الأوضاع التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط والتحديات الإقليمية والدولية وفى مقدمتها تهديدات الإرهاب والتطرف الذي أصبح تهديدا للأمن والسلم العالميين، الأمر الذي يتطلب المزيد من التنسيق والتعاون الدولي لمواجهتها، حيث أشاد القائد العام بالجهود للمواقف الروسية الداعمة والمساندة لمصر في القضاء على الإرهاب والتطرف.

وعقد الجانبان وقتها جلسة مباحثات مهمة تناولت أوجه التعاون بين القوات المسلحة للبلدين وخاصة في مجالات التدريب والتسليح وتبادل المعلومات والخبرات، وتأهيل الكوادر العسكرية المصرية في العديد من المجالات.