الأونروا تفتتح مدرسة في غزة بدعم إماراتي

تابعنا على:   12:55 2017-11-29

أمد/ غزة: أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء افتتاح مدرسة "الرمال الإعدادية للبنات" في غزة بدعم إماراتي.

وحضر حفل الافتتاح مدير عمليات أونروا في غزة ماتياس شمالي ورئيس برنامج التعليم فريد أبو عاذرة ورئيس برنامج البنى التحتية وتطوير المخيمات رفيق عابد بالإضافة إلى عدد من كبار موظفي الأونروا وممثلين عن مجلس أولياء الأمور ووجهاء من المجتمع.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم السلام الوطني الإماراتي وشمل العديد من العروض الممتعة التي قدمت من خلال طالبات المدرسة بالإضافة إلى كلمات من قبل مديرة المدرسة، وكلمة لمجلس أولياء الأمور.

بدوره قال شمالي إن أونروا تدرك أهمية التعليم للاجئين الفلسطينيين، ولذلك تعتبر أن من أولوياتها توفير مدارس جديدة بتصاميم جديدة تدعم توفير التعليم الجيد لطلابنا في غزة".

وأضاف أيضاً في الثناء على دور المانح قائلاً: "أود أن أتقدم بالشكر والتقدير على المساهمة السخية والدعم من مؤسسة دبي العطاء، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة".

وتعمل مدرسة بنات الرمال الإعدادية التابعة للأونروا بنظام الفترتين وتخدم حوالي 2,200 طالب من اللاجئين الفلسطينيين، وتحتوي المدرسة على 30 فصل دراسي ومرافق جديدة تدعم توفير لتعليم الجيد مثل مختبري حاسوب ومختبري للعلوم ومكتبة وغرفة متعددة الأغراض وغرف أخرى للصحة والمرشدين المدرسيين.

اخر الأخبار