وحدات خاصة تقتحم قسمي 11, 12 بسجن عوفر

تابعنا على:   17:41 2014-04-02

أمد / رام الله : أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الوحدات الخاصة التي تعرف باسم "اليماز" ترافقها عناصر من شرطة سجن عوفر اقتحمت قسمين في السجن وأجرت حملة تفتيش واسعة وحطمت أغراض الأسرى بشكل استفزازي.

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الاقتحام استهدف قسمي 11, 12 بسجن عوفر غرب مدينة رام الله, حيث تم إخراج الأسرى من الغرف بشكل عنيف مع تهديد عناصر الشرطة للأسرى بالعقوبات في حال تصدوا لعلمية التفتيش و رفضوا الخروج من الغرف ، وكان بادياً عليهم العدائية الشديدة،  واستعدادهم للاعتداء على الأسرى في حال احتجوا على الاقتحام ، وكانوا مسلحين بالهراوات وأنابيب الغاز السام ، إضافة إلى الأسلحة النارية مع بعض عناصر الوحدات الخاصة.

وأضاف الأشقر بان عملية الاقتحام استمرت لعدة ساعات، وخلفت وراءها مظاهر إتلاف أغراض الأسرى وتحطيم محتويات الغرف، ومصادرة بعض حاجيات الأسرى التي تعتبرها الإدارة مخالفة لقوانين السجن، ثم أعادت الأسرى إلى غرفهم، وقد تفاجئوا بحجم الدمار الذي لحق بالغرف .

وأشار الأشقر إلى أن إدارة السجون صعدت في الشهور الأخيرة من سياسة الاقتحامات للغرف والأقسام بحجج واهية ، حيث رصد المركز( 48) عملية اقتحام خلال الربع الأول من العام الحالي ، بنسبة ارتفاع 25% عن نفس الفترة من العام الماضي .

وطالب الأشقر كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل لحماية الأسرى، من ممارسات الاحتلال وجرائمه المتواصلة بحق الأسرى في كافة السجون ، وإلزام الاحتلال بتطبيق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تحفظ حقوق الأسرى .

اخر الأخبار