السعودية تفرج عن عدد من الأمراء المحبوسين

تابعنا على:   00:00 2017-11-29

أمد/ واشنطن: نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا جديدا يفيد بقيام السلطات السعودية بالإفراج عن عدد من الأمراء المحبوسين، وعلى رأسهم الأمير متعب بن عبد الله، الذي تم الإفراج عنه اليوم (الثلاثاء).

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن قيام السلطات السعودية بالإفراج عن الأمراء دليل على وصولهم إلى حل في قضايا الفساد المالي المتهم فيها هؤلاء الأمراء والمسئولين.

وأضاف مسئول حكومي بالسعودية، وفق الصحيفة الأمريكية، أن عملية التسوية بين السلطات والمقبوض عليهم جارية، مشيرا إلى أن المسئولون السعوديون يرغبون في إنهاء الأمر.

وتابعت، أن الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله دليل قوي على التقارير الأخير التي أشارت إلى قيام السلطات السعودية بإجراء تسوية مع المقبوض عليهم مقابل التنازل عن بعض أموالهم، وبهذه الطريقة تأمل الحكومة في استعادة أصول تقدر بمئات المليارات من الدولارات التي تعتقد أنها جمعت بشكل غير قانوني،ولم تحدد الحكومة رسميا اى من المتهمين.

وأكدت، أن العديد من المسئولون والأمراء المقبوض عليهم وافقوا على قرار التنازل عن بعض أموالهم مقابل إطلاق سراحهم من مكان احتجازهم.

كانت أنباء قد تداولت عن إفراج السلطات السعودية عن الأمير متعب بن عبد الله قائد الحرس الوطني السابق من محبسه عقب اتهامه بالفساد المالي.

اخر الأخبار