مطلقة ولن تلقب بالأميرة... 10 معلومات عن خطيبة الأمير هاري

تابعنا على:   23:18 2017-11-28

أمد/ تخلت الممثلة الأميركية ميغان ماركل عن التمثيل للزواج بالأمير هاري، حاذية حذو النجمة الهوليوودية غريس كيلي التي أوقفت مسيرتها الفنية الحافلة المكللة بجائزتي أوسكار لتتزوج بأمير موناكو.

وعقب الإعلان أمس عن موعد الزواج الرسمي في ربيع 2018، نعرض بعض المعلومات عن الممثلة الأميركية في هذا التقرير:

- ميغان ماركل ممثلة أميركية ولدت في الرابع من أغسطس (آب) 1981 (36 عاما)، ونشأت في لوس أنجليس وتعيش حاليا في تورونتو في كندا.

- ولدت من أب أبيض وأم سوداء، كان والدها مصورا سينمائيا في الثمانينات، وذكرت أنها عانت بسبب ذلك عند البحث عن أدوار جيدة، قائلة في تصريحات صحافية: «ليست بيضاء بما يكفي للحصول على أدوار البيض وليست سوداء بما يكفي لتحصل على أدوار السود»، وتفخر بعرق والدتها من أصول أفريقية أميركية.

- تخرجت عام 2003 في كلية الاتصال جامعة نورث ويسترن، وكانت قد انطلقت قبل التخرج في مجال التمثيل.

- أول ظهور لها بالتلفزيون كان في مسلسل أميركي 2002، ومن أشهر أعمالها «سي إس آي، من دون آرثر والقلعة»، قبل الانطلاق في أعمال هوليود الكبرى.

- حاولت ميغان الدخول لعالم السياسة قبل العمل الفني، فقبل أن تشتهر في مسلسل «Suits» كانت عملت متدربة في سفارة بلدها بالأرجنتين.

- كتبت خطابا للسيدة الأميركية الأولى وقتها هيلاري كلينتون تطلب منها التدخل ضد إعلان تلفزيوني لأنه مهين للمرأة.

- الأنشطة الخيرية مجال اهتمامها، وكانت سبب لقائها مع الأمير هاري، إذ قاما بجولة معا في أفريقيا العام الماضي، وكان اللقاء الأول خلال دورة ألعاب إنفيكتوس الرياضية التي ينظمها الأمير هاري للجنود السابقين الذين تعرضوا للإعاقة بسبب إصابتهم في الحروب.

- لن يكون الأمير هاري زوجها الأول، إذ تزوجت في سبتمبر (أيلول) 2011 من المنتج ترافور أنجليسون، لكنهما انفصلا بالطلاق عقب عامين، بحسب «بي بي سي».

- لأنها ليست ذات صلة بالدم للعائلة الملكية، لن تحصل ميغان على لقب أميرة، بل على لقب صاحبة السمو الملكي، وكانت الخطوبة في جو عائلي ولم يعلم بها سوى الملكة إليزابيث وقليل من أفراد العائلة المقربين.

- أصبحت سفيرة لمؤسسة الرؤية العالمية في كندا، التي تنظم حملات لتعليم وغذاء وصحة أفضل للأطفال حول العالم، كما يتابع ميغان قرابة مليونين عبر «إنستغرام» و350 ألفا عبر «تويتر».