المفوضية الفلسطينية العامة في كندا تنظم غداء عمل

تابعنا على:   22:30 2017-11-28

أمد/ أوتاوا: نظمت المفوضية الفلسطينية العامة في العاصمة الكندية أوتاوا, اليوم الثلاثاء, غداء عمل على شرف السفير تروي لولاشنيك المدير الجديد لإدارة المغرب العربي، ومصر، فلسطين وإسرائيل بالخارجية الكندية.

وتم دعوة العديد من البرلمانيين الكنديين، وسفراء ودبلوماسيين عرب، إضافة لشخصيات إعتبارية وسياسية لهذه المناسبة.

وقد رحب السفير معروف بجميع الضيوف، وتحدث للسفير تروي عن تطلعات المفوضية الفلسطينية العامة في كندا لعلاقات سياسية أكبر بين كندا وفلسطين، وضرورة المضي إلى الأمام نحو مستقبل أفضل للشعبين الفلسطيني والكندي.

من جانبه، فقد شكر السفير تروي لولاشنيك السفير معروف على دعوته، وعبّر عن رغبته في تطوير العلاقات الفلسطينية الكندية، وأكد أن بلاده تطمع لأن تلعب دوراً أكبر في قضايا المنطقة والشرق الأوسط.

ودار خلال اللقاء نقاشات عدة حول القضايا المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، من بينها تطور الأحداث في ليبيا والعراق وسوريا، والمصالحة الفلسطينية إضافة لجهود إحياء عملية السلام.

وقد أكد أكثر من سفير عربي على محورية القضية الفلسطينية في المنطقة العربية كمفتاح لإنهاء أزمات المنطقة إنطلاقاً وتضييق الخناق على التطرف الذي لطالما إستخدم القضية الفلسطينية كذريعة لأفعاله.

يُذكر أن السفير تروي لولاشنيك هو المدير الجديد لإدارة المغرب العربي، ومصر، فلسطين وإسرائيل بالخارجية الكندية، حيث إستلم منصبه هذا بعد أن عمل سفيراً لكندا في القاهرة لمدة ثلاث سنوات.

اخر الأخبار