اطلاق حملة شعبية لإعادة بناء منزل الشهيد نمر الجمل

تابعنا على:   20:40 2017-11-28

أمد/ رام الله: انطلقت اليوم الثلاثاء في منطقة شمال غرب القدس المكونة من 16 بلدة فلسطينية حملة شعبية واسعة، لإعادة بناء منزل الشهيد نمر الجمل في قرية بيت سوريك، الذي  استشهد على مدخل مستوطنة هارادار في 26 ايلول الماضي.

وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم بيته في منتصف الشهر الجاري، حيث قامت بتفجير الطابق الثالث، مما تسبب بتصدع بقية الطبقات، الأمر الذي يشكل خطراً على ساكنيها ما يعني تشرد ثلاث عائلات بلا مأوى.

وتداعت القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والمجالس المحلية وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وفي اطار المواجهة الدائمة مع الاحتلال وتحت شعار " هم يهدمون ونحن نبني وهم يقتلعون الأشجار، ونحن نزرع، بالإعلان عن حملة شعبية لجمع التبرعات من المواطنين لإعادة بناء منزل للعائلة المشردة والمهددة على قطعة أرض اخرى تعود ملكيتها لعائلة الجمل.

 يأتي ذلك في اطار مواجهة سياسة الهدم التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من منطلق عدم ترك أصحاب المنازل المهدومة في فلسطين يواجهون التشرد وفقدان المأوى.

وذكر الدكتور سعيد يقين أحد نشطائها أن كافة القوى الوطنية والاسلامية بالمنطقة استجابت لهذه الحملة الهادفة وسيجري الاعلان عنها من قبل خطباء المساجد ومناداة الاهالي بإغاثة العائلات المنكوبة من خلال لجنة محلية خاصة في بلدة بيت سوريك .

وناشد يقين ونشطاء الحملة الأهالي، وجميع أبناء شعبنا، والمقتدرين إلى المسارعة بإغاثة هذه العائلات، خاصة أننا على أبواب فصل الشتاء، مثمنين دور خطباء المساجد الذين اخذوا على عاتقهم الدعوة لهذه الحملة من منابرهم، والمجالس المحلية التي تطفلت بتقديم كافة التسهيلات من أجل انجاز هذا العمل الوطني.

اخر الأخبار