"سوا" تقدم تدريب إرشاد هاتفي لعاملي خطوط المساعدة في دبي

تابعنا على:   16:18 2014-04-01

أمد - دبي : نظمت مؤسسة "سوا" ورشة إرشاد هاتفي للعاملين بخطوط المساعدة في دبي حاضرت خلالها الممثلة الاقليمية للشبكة العالمية لخطوط الطفل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومديرة مؤسسة "سوا" أهيلة شومر في مقر مؤسسة دبي لرعاية النساء.

وقالت شومر أن الورشة هدفت إلى رفع كفاءة العاملين في خطوط المساعدة في مجال الإرشاد الهاتفي من خلال تزويدهم بالأدوات والمهارات والتقنيات التي تؤهلهم للرد على المكالمات بصورة مهنية.

وأضافت شومر ان الورشة تناولت مفهوم الإرشاد الهاتفي ومبادئه الأساسية بالإضافة إلى الطرق العلمية لتقديم الإرشاد الهاتفي للفئات المختلفة التي تتواصل مع خطوط المساعدة في دبي وأهم تقنيات تقديم الإرشاد الهاتفي وفقا للمعايير الدولية.

وأكد المحامي جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا ان الخبرة والتجربة الطويلة لمؤسسة سوا الفلسطينية في ادارة الخطوط الهاتفية بمهنية عالية وعلى اسس ومبادىء علمية مكنتنا من المساهمة في دعم الخطوط الناشئة ونقل التجربة المتميزة لدول المنطقة للاستفادة والاستعانة بالمهارات والقدرات المتوفرة لدينا وقد ساهمنا في انشاء العديد من الخطوط في دول المنطقة بهدف المساهمة في تقديم خدمات اجتماعية ذات جودة عالية.

وصرحت مديرة إدارة الرعاية والتأهيل بمؤسسة دبي لرعاية النساء غنيمة البحري: "إن المؤسسة تسعى لأن تكون مرجعية علمية في مجال تطوير وتدريب الكوادر والموارد البشرية العاملة في مجال العنف والإساءة والاستغلال بمختلف صوره وأشكاله باعتبار أن مراكز الاتصال وخطوط المساعدة العاملة في الدولة تعد هي خط الأساس والملتقى الأول للبلاغات المتعلقة بهذا المجال".