الثقافة والفكر الحر توزع دفعة جديدة من المساعدات لمتضررى المنخفض الجوى

تابعنا على:   15:38 2014-04-01

أمد / غزة : وزعت جمعية الثقافة والفكر الحر دفعة جديدة من المساعدات العينية على عشرات الأسر المتضررة فى محافظة خانيونس نتيجة المنخفض الجوي الذى ضرب القطاع فى ديسمبر من العام المنصرم.

وشملت المساعدات التي وزعت بإشراف من وزارة الشئون الاجتماعية، واستهدفت حوالي (91) أسرة ، على فرشات وبطاطين حسب عدد أفراد العائلة .

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت :" إن هذه المساعدة تأتي في ظل سعي الجمعية المستمر والمتواصل من أجل التخفيف من معاناة الأسر المتضررة وخاصة ان بعضها تلقى مساعدات أولية أثناء المنخفض فقط ، مشيرة إلى ان هناك بعض الأسر فقدت بيوتها وأثاث منزلها بالكامل وتحتاج لمزيد من المساعدة .

واضافت زقوت : أن هذه المساعدات تأتي استكمالا للمساعدات الطارئة التي بدأتها الجمعية اثناء وبعد المنخفض ، مؤكدة ان المؤسسة ومن باب واجبها الإنساني والوطني تسخر كل إمكانياتها من اجل التخفيف عنهم ولو جزء بسيط مما يعانونه.

وقال محمد ابو العلا رئيس قسم الجمعيات فى وزارة الشئون الاجتماعية :" ان العائلات التى استهدفت تم ترشيحها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية وهم الأشد تضررا من المنخفض ،ومن ثم قامت الجمعية بزيارة هذه الآسر لتحديد الاحتياجات الأولية لمساعدتهم .

واثنى ابو العلا على جمعية الثقافة والفكر الحر لسرعة استجابتها لإغاثة المنكوبين وقت الأزمات ،ومواقفها النبيلة مع مجتمعها وقت الشدائد ، مشيرا الى ان الجمعية رغم مرور 4 أشهر على المنخفض والتى كانت من اولى المؤسسات التى هرعت لنجدة العائلات المتضررة مستمرة بتقديم المساعدات لتلك العائلات .