ديمبسي : يلتقي يعلون ويؤكد على ضرورة تعزيز العلاقات بين واشنطن واسرائيل

تابعنا على:   20:15 2014-03-31

أمد / تل أبيب : أكد موشيه يعلون وزير الجيش الاسرائيلي خلال لقاءه الجنرال "مارتن ديمبسي" رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات المسلحة الأمريكية على قوة العلاقات بين الجانبين وصلاة الصداقة والتعاون، مشيراً إلى أنها تشكل حجر الأساس للأمن القومي الاسرائيلي.

وكانت تقارير صحيفة تحدثت أن زيارة الجنرال الأمريكي جاءت على خلفية تصريحات يعلون الأخيرة التي انتقد فيها سياسة الولايات المتحدة وذلك تعليقا على الأزمة الأوكرانية ووصفها بالضعيفة ، كما اعتبر الاتفاقية المؤقتة مع إيران بمثابة تأجيل للمواجهة وتوريث للأزمة للرئيس المقبل.

وأبدت واشنطن خيبة أملها من هذه التصريحات ، وأصدر يعالون بيانا أبدى فيه أسفه عن أية إساءة ربما يكون قد تسبب فيها ، إلا أنه لم يقدم اعتذارا رسميا للولايات المتحدة. 

وووصل الجنرال الأمريكي أمس الأحد في زيارة خاصة الى اسرائيل والتقى عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” ، أن يعالون ناقش مع ديبمسي بحضور رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بينى جانتس، التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط والتعاون العسكري بين إسرائيل والولايات المتحدة.

كما اجتمع "ديمبسي" مع "بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الإسرائيلي، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن نتنياهو شكر الضيف الأميركي على المساعدات الإضافية التي قدمتها الولايات المتحدة لتطوير منظومة اعتراض الصواريخ المعادية وأشاد بالتعاون الأمني والاستراتيجي بين الجانبين.

وبدوره قال الجنرال الأمريكي: أنه "يتوجب على اسرائيل والولايات المتحدة تنسيق خطواتهما وتعزيز التعاون المشترك أكثر من أي وقت مضى".

اخر الأخبار