"الداخلية" المصرية تعلن تفاصيل قضية تخابر تورط فيها مرسي مع التخابر مع دولة عربية ومتهم فلسطيني

تابعنا على:   20:16 2014-03-30

وزير الداخلية

أمد/ القاهرة: أعلن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في مؤتمر صحفي التفاصيل الكاملة لـ خلايا ارهابية تم ضبطها مؤخرا في المحافظات المختلفة .
وجائت القضية الاسياسة في المؤتمر هي قضية تخابر جديد تورط فيها الرئيس الاسبق الدكتور محمد مرسي وقيادي أخواني يدعي أمين الصرفي بالتعاون مع مخابرات لدولة عربية " قطر"
وجائت التفاصيل بحسب بيان وزارة الداخلية :
توصلت تحريات الأمن الوطنى إلى أن المتهمين إتفقوا فيما بينهم على الإستيلاء على العديد من الوثائق والتقارير والمستندات ذات الصله بتسليح القوات المسلحه وإنتشار القوات وأمور هامة تتعلق بالأمن القومى وتكليف القيادى الإخوانى / أمين الصيرفى ( المحبوس حالياً على ذمة القضيه ) بصفته سكرتيراً برئاسة الجمهوريه بتهريب تلك الوثائق من داخل الخزانات الحديدية المخصصة لحفظها بقصور الرئاسة إلى أحد أوكار التنظيم تمهيداً لإرسالها لأحد أجهزة المخابرات السابق رصد تعاملها مع هؤلاء المتهمين فى ذلك الوقت والتابعة لإحدى الدول التى تدعم مخططات التنظيم الدولى للإخوان ، وذلك فى إطار إستكمال مخططهم لإفشاء إسرار البلاد العسكريه ذات الصله بالأمن القومى المصرى وزعزعة الأمن والإستقرار وإسقاط الدوله المصريه ... كما صدرت إليه تكليفات أيضاً بالتخلص من التقارير الواردة للرئيس المعزول من جهاز المعلومات السرى للتنظيم الإخوانى .
واضاف البيان وقد قام المتهم / أمين الصيرفى بنقل تلك الوثائق والمستندات إلى خارج ديوان عام رئاسة الجمهورية وتسليمها إلى إبنته المدعوة / كريمه ولاذ بالهرب والإختفاء فى أعقاب ضبط هؤلاء المتهمين حتى تم ضبطه بتاريخ 17/12/2013 ،حيث توصلت تحريات قطاع الأمن الوطنى إلى أن تلك الوثائق تم تسليمها إلى أحد عناصر التنظيم غير المرصودين أمنياً ويدعى/ محمد عادل حامد كيلانى (مضيف جوى ) والذى قام بإخفائها بمحل إقامته بمدينة نصر ..
وتم رصد تقابل المذكور مع أعضاء الخليه الإخوانيه المكلفه بتسريب تلك الوثائق خارج البلاد من بينهم :-
1.المدعوة / كريمه أمين الصيرفى .
2.الإخوانى / أحمد إسماعيل ثابت .
واللذان تم ضبطهما فجر اليوم وبحوزتهما كميات من الوثائق الخاصة بتقارير العديد من الجهات السيادية والرقابية والفلاشات , وجارى فحصها.
3.الفلسطينى الإخوانى / علاء عمر محمد سبلان ( طبيب – خارج البلاد حالياً ) .
4.الإخوانى / أحمد عبده على عفيفى .
5.المدعوه / أسماء الخطيب ( مسئولة التسريبات بشبكة رصد – هاربه خارج البلاد ).
6.الإخوانى / خالد حمدى رضوان ( نجل الإخوانى القيادى / حمدى رضوان – مسئول الإخوان بمحافظة الغربية محبوس حالياً ).

وأضافت المعلومات أنه عقب ضبط المتهم / أمين الصيرفى بتاريخ 17/12/2013 أصدر تكليفات من داخل السجن لكريمته المذكوره وباقى أعضاء الخليه السابق ذكرها تضمنت الأتى :-
•تصوير المستندات والإحتفاظ بنسخه منها على وحدة ذاكره ( فلاش ميمورى) .
•تكليف الفلسطينى / علاء عمر محمد سبلان بالسفر إلى إحدى الدول العربية للإتفاق مع أحد عناصر التنظيم الإخوانى العاملين بقناة الجزيره لترتيب لقاء له مع جهاز مخابرات إحدى الدول.
•تكليف المدعو / محمد كيلانى بنقل تلك المستندات لخارج البلاد مستغلاً وظيفته كمضيف جوى.
وقال البيان : " عقب ذلك غادر الفلسطينى المذكور لدولة تركيا بتاريخ 23/12/2013 ومنها إلى إحدى الدول العربية حيث تقابل مع الإخوانى / إبراهيم محمد هلال (مدير قطاع الأخبار بقناة الجزيره) الذى إطلع على صور بعض تلك المستندات وقام بترتيب لقاء له مع أحد كبار المسئولين بتلك الدولة ، والذى حضر اللقاء بأحد الفنادق وبصحبته أحد ضباط المخابرات ، وطلب الأخير خلال هذا اللقاء تهريب أصول تلك الوثائق من مصر مقابل مبلغ مليون ونصف دولار .. وقام بتسليم الفلسطينى المذكور مبلغ خمسون ألف دولار بصفه مبدئيه .. حيث قام الفلسطينى المذكور بإرسال عشرة آلاف دولار منها بإسم عضو التنظيم / خــــالد حــمدى رضـــــوان عــن طريق إحدى شركات تحويل الأموال ، والـــــذى قام بــــدوره بتســــليم المبـــلغ إلــــى الإخــــــــوانى/ أحــــمد عــــلى عبـــــده عفيـــفى .. كـــــما طــــلب الفلسطينى / علاء سبلان من ضابط المخابرات توفير فرصة عمل له بقناة الجزيره وقام الأخير بتعيينه كمعد لبرنامج المشهد المصرى بقناة الجزيره.
وتنفيذاً للتعليمات الصادره من ضابط المخابرات قام كلٍ من الإخوانيين/أحمد على عبده عفيفى ، أحمد إسماعيل ثابت " معيد بكلية العلوم التطبيقية بأحد الجامعات الخاصة وتم ضبطه بتاريخ 29 الجارى " بتصوير المستندات وإرسالها بالإيميل للإخوانى الفلسطينى/ علاء عمر محمد سبلان المتواجد حالياً خارج البلاد لعرضها على ضابط المخابرات لتحديد أصول الوثائق المطلوب إرسالها له .
وقال وزير الداخلية تم إستئذان نيابة أمن الدوله العليا لضبط عناصر تلك الخليه والوثائق والمستندات الرسميه التى بحيازتهم وقد أسفر تنفيذ الإذن عقب مداهمة منزل الإخوانى محمد كيلانى الذى تم ضبطه وبحيازته حقيبه كبيره بها العديد من الوثائق والمستندات الصادره من وزارة الدفاع وهيئة الأمن القومى وقطاع الأمن الوطنى وهيئة الرقابه الإداريه ووزارة العدل ومصلحة الأمن العام .. وكذا بعض التقارير الصادره من جهاز المعلومات الخاص بتنظيم الإخوان الإرهابى.. كما تم ضبط كلٍ من /أحمد على عبده عفيفى، خالد حمدى رضوان.. وعرضهم على نيابة أمن الدوله العليا التى تباشر التحقيق معهم حالياً .

اخر الأخبار