فلسطين تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بتونس

تابعنا على:   21:42 2017-10-31

أمد/ تونس: شاركت دولة فلسطين في المعرض الدولي الثالث عشر للفلاحة في تونس, الذي افتتحه اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد, والمنعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي , والذي يتواصل لستة أيام .

وشاركت فلسطين في المعرض من خلال شركتين، الأولى شركة غرين فالي الزراعية المختصة في إنتاج المشاتل الحديثة, وبيوت الشبك, والبيوت البلاستيكية للزراعة في أرض طبيعية أو صناعية, وكذلك في البيوت البلاستيكية الحديثة بنظام التدفئة المركزية, والثانية هي شركة بدائل الطبيعة الفلسطينية المختصة في المكننة الحديثة للحصاد وربط التبن وتغليفه.

وتشارك في المعرض، الذي يستمر لستة أيام، 35 دولة من بينها فلسطين, وبشكل أساسي المهتمون بالزراعة البيولوجية, وأصحاب المشاريع الصغرى والوسطى من الفلاحين التونسيين, وقد برزت بشكل جلي إسهامات المرأة التونسية بكل نشاطات المعرض, وكذلك شركات صناعة الآلات الفلاحية بمختلف أنواعها.

وشارك على رأس الوفد الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم, والمستشار الأول بالسفارة هشام مصطفى, والمستشار الاقتصادي بالسفارة رامي القدومي, والأمين العام للاتحاد الفلاحين الفلسطينيين جمال الديك.

وازدان فرع فلسطين بالعلم الفلسطيني, وأم المكان رئيس الوزراء التونسي, ووزير الفلاحة سمير بالطيب, وكبار المسؤولين التونسيين, وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالجمهورية التونسية, وأعضاء البعثات المشاركة في المعرض.

اخر الأخبار