جامعة خضوري تستضيف مدير تحرير جريدة القدس وتبحث سبل التعاون المشترك معها

تابعنا على:   17:56 2017-10-31

أمد / طولكرم: استضاف قسم تكنولوجيا الاعلام في كلية العلوم والآداب في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، ضمن سلسلة الندوات الاعلامية التي تنظمها الجامعة التي تنظمها بشكل دوري مدير التحرير في جريدة القدس أ. محمد أبو لبدة، ومسؤول المراسلين في الجريدة ا. محمد أبو خضير بهدف رفع مهارات ومعاراف طلبة تكنولوجيا الاعلام في ما يتعلق بتجربة الاعلام الفلسطني وبشكل خاص صحيفة القدس ومنهجية عمل الصحيفة والتقنيات المتبعة، وذلك بحضور عميد الكلية د. رباب جرار ورئيس قسم تكنولوجيا الاعلام د.محمد شتيوي ، وطلبة قسم تكنولوجيا الاعلام والمهتمين والكادر التدريسي في القسم،

وفي هذا السياق أوضح د.شتيوي ان اللقاء التي تهدف إلى الاستفادة من خبرات الإعلاميين الفلسطينيين والمسؤولين عن وسائل الاعلام الفلسطينية من أجل رفع مستوى وعي الطلبة لمنظومة الإعلام الوطني الفلسطيني وتعريفهم بالمؤسسات الإعلامية وتوجهاتها وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل وخدمة مجتمعاتهم.

وقدم أ.أبو لبدة نبذة عن تاريخ جريدة القدس ودورها في الحفاظ على الهوية الصحفية الفلسطينية في قلب العاصمة الابدية، والحفاظ على الموروث الاعلامي الفلسطيني وصولاً الى تكريس قواعد المهنة والحيادية الصحفية والتحريرية في خدمة المجتمع والحفاظ على الهوية الوطنية والموروث الوطيني.

واضاف ابو لبدة ان صحيفة القدس تعد من المؤسسات الاعلامية الوطنية الفلسطينية التي تخضع لرقابة عسكرية احتلالية مباشرة بحكم وجودها في مدينة القدس.

وبين ابو لبدة ان صحيفة القدس استطاعت الحفاظ حضورها في ظل الثورة التكنولوجية بدء من ادوات الانتاج وتحديث ماكينات الطباعة وبرامجها واستثمار التكنولوجيا الرقمية ووسائط الاتصال والفيديو الحديثة عبر اطلاق واجهة الكترونية اعلامية تفاعلية خاصة بصحيفة القدس وفتح نافذة تلفزيونية للتقارير والاخبار المصورة.

من جهته، بين أ. أبو خضير أن هذه الندوة تأتي ضمن استرتيجية الصحيفة للتواصل مع الجامعات والمراكز العليا، لمد جسور التعاون ورفد الصحيفة والجامعة بالرؤية الاعلامية وتكريس روايتها الوطنية، والتعاون في تزويد سوق العمل بشريحة اعلاميين مهنيين مسلحين بالعلم والشفافية والانتماء لمواصلة رسالة الاعلام الفلسطيني وتحقيق أهادفه الوطنية.

وكشف الضيفان عن استعداد الصحيفة لاحتضان طلبة تكنولوجيا الاعلام في جامعة خضوري عبر تمكينهم من استثمار فضاءات ومساحات القدس الاعلامية المختلفة من خلال اعطائهم فرصة لنشر انتاجاتهم الاعلامية المختلفة بشكل دوري ورفع مهاراتهم التحريرية والكتابية والتقنية في مجال الاختصاص بهدف دمجهم المبكر بسوق العمل، بالإضافة إلى دعوة المتخصصين والأكاديميين في جامعة فلسطين التقنية – خضوري إلى نشر مقالاتهم في صحيفة القدس.

 وعلى هامش الندوة، وفي لقاء منفصل في مكتب عميد كلية الاداب والعلوم بحضور عميد كلية العلوم والآداب د رباب جرار ومساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ. أحمد عمار ورئيس قسم تكنولوجيا الاعلام د. محمد اشتيوي ، تم التاكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين صحيفة القدس وجامعة خضوري، بالاضافة الى تكريم صحيفة القدس على دورها في خدمة المجتمع والتعليم العالي الفسطيني.