واشنطن بوست تكشف أسماء مساعدى ترامب الثلاثة بعد قرار وضعهم قيد الإقامة الجبرية

تابعنا على:   07:06 2017-10-31

أمد/ واشنطن:  كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن أسماء الثلاثة مسؤولين السابقين فى حملة ترامب الذين تم استصدار قرار اليوم الإثنين بتحديد إقامتهم ووضعهم قيد الإقامة الجبرية.
وقالت الصحيفة، فى تقرير لها نشرته، إن المستشار الخاص روبرت س. مولر كشف الاتهامات الموجهة ضد ثلاثة من مسؤولى حملة ترامب السابقين - بمن فيهم بول مانافورت - رئيس الحملة الانتخابية التى كانت تجرى لأول مرة، مؤكدا أنها أول ادعاءات جنائية قادمة من تحقيقات حول التأثير الروسى المحتمل فى الشؤون السياسية الأمريكية.
وسردت الصحيفة الأمريكية، التى غالبا ما تستمد معلوماتها من مصادر رفيعة المستوى، أن أحد المتهمين الثلاثة، وهو مستشار سابق للسياسة الخارجية فى حملة ترامب، جورج بابادوبولوس، اعترف بأنه أدلى ببيان كاذب لمحققى مكتب التحقيقات الفيدرالى الذين سئلوا عن اتصالاته مع أجنبى ادعى أن له علاقات روسية رفيعة المستوى.
ووصفت وثائق المحكمة الجهود الموسعة التى بذلها بابادوبولوس فى محاولة للتوسط مع المسؤولين الروس وترتيب لقاء بينهم وبين حملة ترامب، على الرغم من أن بعض رسائل البريد الإلكترونى تظهر رفض عروضه.
وكشفت الصحيفة أن الشخص الثالث الذى صدر قرار بحقه فى القضية التى تصنف فى إطار الأمن القومى الأمريكى، هو شريك مانافورت التجارى، ريك جيتس.