أبو دياك يلتقي رئيس بعثة الشرطة الأوروبية الجديد في الأراضي الفلسطينية

تابعنا على:   16:36 2017-10-30

أمد / رام الله: التقى وزير العدل علي أبو دياك اليوم، رئيس بعثة الشرطة الأوروبية الجديد كاوكو آلتوما، لمناقشة مجالات التعاون والتنسيق في الفترة القادمة ودعم قطاع العدالة.

جاء ذلك خلال اجتماعه في مكتبه برام الله بحضور رئيس قسم سيادة القانون في البعثة جوفاني جالزنياتو، وخبيرة الشؤون القانونية والإدارية الوزارية في البعثة ميري فان سوميرين، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة العدل عبد الناصر دراغمة، والمدير العام سامر الشرقاوي، ومدير العلاقات الدولية يوسف عبد الصمد.

وأوضح أبو دياك، أن الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية التي تبنتها الحكومة للأعوام 2017–2022، مشيرا "أننا نعمل على بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية على أساس ضمان الحقوق والحريات وسيادة القانون".

وأكد وزير العدل على أهمية دور البعثة في دعم قطاع العدالة وأهمية استمرار عمل البعثة في الاراضي الفلسطينية في الفترة القادمة، للمساهمة في بناء مؤسسات الدولة وفي دعم إعداد التشريعات الفلسطينية لتتواءم مع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

بدوره، أشار آلتوما الى أهمية التعاون القائم بين البعثة ووزارة العدل في العديد من المجالات، مؤكدا بأن هناك مساهمات إيجابية للبعثة في قطاع العدالة.

وأكد رئيس بعثة الشرطة الأوروبية الجديد استعداده لاستمرار التعاون والتنسيق خصوصا في مجال سيادة القانون والتشريعات لتطوير هذا القطاع الهام.

اخر الأخبار