وزير الصحة يفتتح المؤتمر العلمي الثالث لأمراض القلب وجراحاته

تابعنا على:   19:05 2014-03-29

أمد / رام الله : افتتح وزير الصحة جواد عواد صباح اليوم السبت، أعمال المؤتمر العلمي الثالث لأمراض القلب وجراحاته والذي ينظمه مستشفى الميزان في مدينة الخليل.

وحضر الافتتاح وكيل وزارة الصحة عنان المصري، ورئيس اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة نظام نجيب، ومدير عام المركز الوطني للأمراض المزمنة والجلدية في وزارة الصحة كمال الشخرة، ومدير عام ديوان الوزير وائل الشيخ، وعدد من الأطباء المختصين في جراحة القلب، إضافة إلى عدد من الطواقم الطبية والفنية العاملة في مستشفى الميزان.

وقال عواد في كلمته الافتتاح لأعمال المؤتمر: 'إنه ليسعدني ويشرفني أن أكون معكم في هذا المؤتمر العلمي الهام، وهذا تأكيد من وزارة الصحة على مبدأ الشراكة والتكامل مع مقدمي الخدمات الطبية في القطاع الخاص'.

وأضاف 'إن استراتيجية وزارة الصحة مبنية على تشجيع الاستثمار في القطاع الخاص في كافة المجالات والتخصصات الطبية، ونعتبر أن كل خدمة صحية وطبية في هذا المجال هي امتداد ودعم لمرافق الوزارة، ومن هنا يأتي دعمنا لمستشفى الميزان كما هو الحال مع المستشفى الأهلي ومستشفيات شرق القدس وجميع المشافي الأهلية والخاصة في الوطن'.

من جانبه رحب مدير عام مستشفى الميزان حازم الشلالدة بالحضور مؤكدا الحرص على الاستمرار في عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تهدف إلى الاطلاع على كل ما هو جديد في جميع المجالات الطبية، ومواكبة العلوم الطبية الحديثة وتطورها.

وأشاد رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة بالعلاقة المميزة والتكاملية التي تربط المستشفيات الأهلية والخاصة بوزارة الصحة، مشددا على أن هناك حوارا هادئا وبناء بين الطرفين، يناقش كافة المواضيع المتعلقة بالمديونية المالية للمستشفيات الأهلية والخاصة على وزارة الصحة.

وأضاف، 'إننا نأمل من الحكومة ووزارتي الصحة والمالية الاستمرار بالجهود الحثيثة والمشكورة للعمل على تسديد الالتزامات المالية المترتبة على وزارة الصحة'.

وقدم رئيس قسم أمراض القلب أشرف السباعي، المصري الجنسية، محاضرته الأولى والتي شملت تعريفا مفصلا عن قسم القلب في مستشفى الميزان وما يقدمه من جراحات مختلفة في هذا المجال.

 وتشمل أعمال المؤتمر والتي تستمر حتى مساء اليوم عددا من المحاضرات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب وجراحاته المختلفة وكل ما هو جديد على المستوى الإقليمي والعالمي.

اخر الأخبار