مجلس قيادة التجمع يدعو الى الاسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة

تابعنا على:   08:15 2013-10-21

أمد/ رام الله : دعا مجلس قيادة تجمع الشخصيات الإعتبارية والنخبوية المستقلة في دولة فلسطين القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة، وإزالة حالة الإحباط التي تسود الشعب الفلسطيني بعد تجميد ما تم الاتفاق عليه في إعلاني القاهرة والدوحة.

وشدد المجلس خلال إجتماعة الشهري في مدينة رام الله على أن الانتخابات الفلسطينية المقبلة ستعزز انقسام الوطن إن لم يتم إجراؤها في المحافظات كافة، مؤكدا أن "توقف تطبيق اتفاق المصالحة سيذهب بأساس قضيتنا لطريق الضياع ،فالقدس تهود والاحتلال الإسرائيلي يسرق أراضينا ويهجر إخواننا والشعب يبحث عن أدنى متطلبات الحياة لمواجهة معاناة الانقسام في ظل لا مبالاة فلسطينية من استمراره.

وقال المجلس أن استمرار الانقسام أصبح يمثل هدفا في عقول المصالح الفردية وسهل مهمة الاحتلال الإسرائيلي في خططه لسرقة ما تبقى من قضيتنا الفلسطينية، مضيفا أن الانقسام مزق شرائح المجتمع الفلسطيني وأطلق سهامه باتجاه قتل جسد الوطن لاعتقال أحلامه برؤية الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار المجلس إلى أن التجمع سيقوم بإجراء اتصالات مع قيادتي فتح وحماس والاشقاء في مصر والسعودية والجامعة العربية؛ لتحريك ملف المصالحة والعمل على تنفيذ بنود الاتفاق على الارض.

اخر الأخبار