تلفزيون ايراني: الإخوان أجهضوا ثورة 25 يناير.. وأقاموا علاقات سرية مع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية

07:23 2013-10-21

أمد/ طهران: ذكرت قناة "برس تي في" الإيرانية أن الثورة المصرية فشلت في تحقيق أهدافها بسبب عدم استفادتها من تجربة الثورة الإيرانية التي حققت نجاحا كبيرا بالإضافة إلى أخطاء تنظيم الإخوان وأدائه الذي كان بمنزلة صدمة للجميع، ولم يطبقوا المشروع الإسلامي الذي نادوا به.
وأكدت القناة الإيرانية أن من أهم أسباب فشل الثورة المصرية أنها كانت بلا قائد وخرج المصريون إلى ميدان التحرير ضد الرئيس الأسبق "حسني مبارك"، بعكس الثورة الإيرانية التي قادها الإمام "الخميني" وكان المرشد الروحي لها، وفشل "تنظيم الإخوان" في أن يلعب دور القائد والمرشد للثورة.
واعتقد الجميع أن الإخوان نظرا لشعبيتهم الكبيرة ووجودهم القوي في الشارع، سيقودون الثورة بشكل جيد، لكن هذا لم يحدث ودخل التنظيم في صراع سياسي مع جميع التيارات الليبرالية واليسارية وحتى التيارات الإسلامية الأخرى.
وشددت "برس تي في" على أن الإخوان بعد الوصول للسلطة ارتكبوا الأخطاء نفسها التي ارتكبها نظام مبارك، من خلال إقامة علاقات قوية مع الولايات المتحدة، والحفاظ على علاقتهم مع إسرائيل وعدم إلغاء معاهدة السلام التي دائما ما نادوا بإلغائها إبان حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وكشفت أيضا أن وفود الإخوان كانت تلتقي سرا مسئولين عسكريين وأمنيين أمريكيين وإسرائيليين وأقاموا علاقات سرية معهم من أجل البقاء في الحكم.