رئيسة ميرتس تطالب بالافراح عن جونثان مقابل البرغوثي وبينت يرفض اطلاق سراح الاسرى

تابعنا على:   22:42 2014-03-27

مروان برغوثي

أمد/ تل أبيب : دعت زعيمة حزب "ميرتس" الاسرائيلي زهافا غالون الى ضرورة تنفيذ الافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى، مؤكدة بأنه لا يمكن لاسرائيل ان تخرق التزامها بالافراج عن الأسرى، ووجهت رسالة الى الولايات المتحدة بالقول "اذا كانت ترغب في انقاذ المفاوضات عليها الافراج عن جونثان بولارد، المسجون في الولايات المتحدة بعد ادانته بالتجسس لصالح اسرائيل، مقابل الافراج عن الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي".

من جهته قال رئيس حزب "البيت اليهودي" وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بينت بأنه سيطالب الحكومة الاسرائيلية باعادة النظر في الافراج عن الدفعة الرابعة من اسرى ما قبل أوسلو، عبر لقاء مع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" اليوم الخميس.

وقال صحيح ان الحكومة الاسرائيلية قررت الافراج عن الأسرى ما قبل أوسلو على 4 دفعات، ولكن ذلك كان على افتراض بأنه ستكون هناك مفاوضات "جدية" من الجانب الفلسطيني، وما يجري اليوم في المفاوضات ومطالبة الجانب الفلسطيني بالافراج عن الأسرى دون مقابل، ورفضهم الاعتراف بيهودية دولة اسرائيل يدلل بشكل واضح بأن فرص التوصل الى اتفاقية سلام معهم شبه معدومة.

وبرر... لذلك يجب اعادة النظر من قبل الحكومة الاسرائيلية بهذا القرار وسوف نطلب وقف تنفيذ الدفعة الرابعة من الأسرى، ويوجد في الحكومة غالبية كبيرة برفض الافراج عن الأسرى من مناطق عام 48.

 

اخر الأخبار