كيري يصل عمان للقاء العاهل الأردني والرئيس عباس

تابعنا على:   20:08 2014-03-26

أمد/ عمان: وصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمان، قادمًا من روما، ليعقد لقاءين منفصلين مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأفاد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أن "كيري وصل إلى الأردن للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث آفاق ومستجدات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".
يأتي ذلك عقب اختتام القمة العربية الـ25 أعمالها في الكويت بإصدار إعلان الكويت، الذي تعهد فيه القادة العرب بالعمل على حل الخلافات بين الدول العربية.
وفي كلمة له بالقمة العربية العادية الخامسة والعشرين بالكويت، قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن "الجانب الفلسطيني يسعي للسلام بكل قوة إلا أن المواقف الإسرائيلية تؤكد رفضها لإنهاء الاحتلال وسعيها لتكريسه بصور شتى ورفضها القبول بتحقيق سلام دائم وعادل لإنهاء الصراع، وبدأت بابتداع شروط جديدة لم يسبق طرحها".
وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن كيري سيلتقي عباس على مأدبة عشاء في العاصمة عمان، يبحث خلالها إمكانية تمديد المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وكانت مصادر غربية أكدت في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، مؤخرا، أن كيري يحمل مبادرة أمريكية لعرضها على الأطراف المعنية بعميلة السلام، تتضمن تمديدًا للمفاوضات الجارية مقابل الإفراج عن 26 أسيرًا فلسطينيًا إضافة إلى إخلاء سبيل الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد.

اخر الأخبار