الخضري يدعو لرفع الحصار عن غزة تفادياً لمزيد من الأزمات الإنسانية المتفاقمة

تابعنا على:   15:50 2014-03-26

أمد / غزة : أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ضرورة العمل السريع لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة تفادياً لمزيد من الأزمات الإنسانية غير العادية، داعياً المجتمع الدولي لممارسة دور فاعل وجدي وسريع لرفع الحصار وإنهاء الأزمات.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه الأربعاء إن :"الوضع الإنساني في غزة يتفاقم بشكل سريع ومخيف ويؤثر على كافة مناحي الحياة".

وشدد على ضرورة إدخال إسرائيل كافة مستلزمات البناء والمواد الخام عبر المعابر لعودة نشاط القطاع الصناعي وقطاع الإنشاءات ما يتيح الفرصة لتوفير وظائف جديدة والتخفيف من حدة البطالة والفقر المرتفعتين في غزة.

وأكد الخضري ضرورة فتح كافة المعابر للاستيراد والتصدير دون قيود وقوائم ممنوعات وفتح الممر المائي والممر الآمن ما يسمح بتنشيط الحركة التجارية بين غزة والضفة الغربية.

وقال إن:" إسرائيل كقوة احتلال مُلزمة بإنهاء الحصار لأنه غير قانوني وغير أخلاقي ويتعارض مع الاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف الرابعة وينتهك حقوق الإنسان ويرتقي ليشكل عقوبة جماعية بحق مليوني مواطن".

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الوضع الإنساني في غزة خطير جداً وأن نسبة الفقر والبطالة فاقت الـ50% فيما يعتمد أكثر من مليون مواطن على المساعدات الإغاثية، ويبلغ معدل دخل الفرد اليومي 2 دولار، داعياً لتقديم الإغاثة العادلة للمتضررين من العمال والعوائل الفقيرة.

 

اخر الأخبار