القيادي الحمساوي يوسف: حماس ستقبل بنتائج استفتاء حول "اتفاق ابو مازن" ووقف العمليات مقابل وقف اطلاق النار

تابعنا على:   19:58 2014-03-25

أمد/ رام الله: قال القيادي الحمساوي حسن يوسف، ان وقعت إسرائيل والسلطة الفلسطينية على اتفاق تسوية  يحصل علي أغلبية  الشعب الفلسطيني ضمن استفتاء عام فحماس ستقبل بالرأي العام..

وقال يوسف  في تصريح  لموقع "واللا" الاخباري الاسرائيلي أنه " من حقنا معارضة اتفاق يأتي به أبو مازن  كما عندكم في إسرائيل تعارضون ذلك  ولكنني أؤكد هنا  فنحن سنقبل بنتائج الاستفتاء العام  وقرار الأغلبية".

وقال يوسف، ان أبو مازن قال بأنه سيعرض اي اتفاق مع إسرائيل لاستفتاء كل الفلسطينيين  في كل مكان يتواجدون فيه..

واضاف يوسف في تصريحه قائلا، ان توصلت إسرائيل  لوقف النار مع حماس لفترة زمنية غير محددة  فسوف تتوقف جميع المحاولات لتنفيذ عمليات، فحركة حماس على استعداد للتوقيع مع اسرائيل  على اتفاق هدنه  حول فترة زمنية يتم الاتفاق عليها بين الأطراف.

وبمناسبة مرور 10 سنوات علي اغتيال الشيخ احمد ياسين قال يوسف " إسرائيل لحتى اليوم لم تستوعب العبرة من تلك العملية  فحماس بعد اغتيال الشيخ ياسين قوية،  والان لا احد يمكنه تجاهل حماس.

وقال يوسف ان قبلت إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة  يمكنها العيش مثل اي شعب في العالم  فمن الممكن ان يكون سلاما، ولكني الى الآن إسرائيل تنفي حقوق الفلسطينيين، وسبق لحماس ان وافقت على دولة في حدود عام 1967.